السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • قبل إعلان نتائج بطولة الأمير سلطان لجمال الجواد العربي ،من هم المنافسين الأقرب للألقاب ؟

قبل إعلان نتائج بطولة الأمير سلطان لجمال الجواد العربي ،من هم المنافسين الأقرب للألقاب ؟

29 يناير,2016

(لايستطيع عاشق للخيل العربية أن لا يقحم نفسه في معركة حماسية و لطيفة كهذه).

إن تحليل نتائج بطولات الجمال خاصة تلك المصنفة كبطولات دولية – متابعينها بالآلاف – يشغل حيزا كبيرا من تفكير محبي الخيل، خاصة حينما يصل الأمر إلى النهايات العظمى التي يتحمس فيها الجميع قبل ساعات من إعلان أسماء خيلهم المفضلة .

اليوم ، وبعد انقضاء مرحلة المنافسات بقيت المرحلة الأهم – إعلان أبطال مهرجان الأمير سلطان لجمال الجواد العربي – الجميع ينتظر قدوم (الغد) ليصفق وليتباهى بدقائق ولقطات ستبقى في الذاكرة لسنوات .

توزيع الألقاب الذهبية والفضية والبرونزية على الجياد والمرابط يمكن تحديده بشكل تقريبي، ولكن المفاجئات في بطولات سابقة جعلت الكثيرين يندهشون .

مبدئيًا و على اعتبار ما شاهده الجميع في الساحة وبناءا على النتائج الأولية وماتشير إليه المعطيات في اليومين الأول والثاني من البطولة، فإنه يمكننا القول بأن الذهب والفضة والبرونز ستذهب لهؤلاء المنافسين اللذين أثبتوا  أنهم الأحق فكانت درجاتهم هي الأعلى .

ومن المرشحين بقوة للفوز بالذهب عن فئة المهرات ، المهرتان الرقيقتان و المملوكتان للمعود ” برهاني شريفة” بطلة ديراب واللبقة “منيرة جي” ،تنافسهما الجميلة “ع ج ريدا” لمربط عجمان .

يجمع المحللون بان الذهب لن يخرج عن هؤلاء الثلاثة وعلى الأغلب سيتم توزيع الألقاب عليهم .

12650969_1025260330849145_8789666198764466941_n

وعن فئة الأمهر عمر السنة ،  سيكون – على الأغلب – المهر الفاخر والمتميز  اليكساندر العائد لمربط السيد هو البطل الذهبي ، هذا الواعد استطاع أن يحقق ألقاب عدة في بطولات عالمية سابقة، الأمر الذي أضاف له خبرات فظهر بأنه الأكثر استعدادا وانسجاما .

ينافسه على الذهب، المهر فيروتي لمربط العالية الذي أصبح اسمه متداولا بشكل كبير بعد مروره أمام لجنة التحكيم .

ALEXXANDERR-

في نفس الفئة ، تبقى احتمالية حدوث الغير متوقع واردة، وهنا ،تصطف الأمهر الأنيقة  “ع ج جبران” من مربط عجمان وديوان المعود وحارث الخالدية في قائمة المرشحين لنيل أحد الألقاب .

وعن فئة الأفراس تمكنت بنقا (تقريبًا ) بأن تحسم الأمر لصالحها حيث أثبتت خلال مرورها أمام اللجنة بأنها الفرس الأكثر جمالا وأنوثة بين منافساتها.

كانت مستعدة تماما ومتألقة ، الأمر الذي جعل اسمها  يبرز بين قوسين ذهبيين في قائمة الأفراس المرشحة للذهب ، مع ذلك تبقى الفرستان الجذابتان “نورما” العائدة للمعود و”عنود الناصر )” لمربط الناصر في قائمة الجميلات القريبات (جدا ) من اللقب ، لكن الأولوية (هنا) لبطلة البلاتين “بنقا” .

12011210_526615637504208_5607631734492353398_n

وبالوقوف عند فئة الأفحل التي يعتبرها بعض محبي الخيل الفئة الأكثر إشباعا ومتعة ، نجدنا أمام مربع ، أضلاعه الأربعة ذهبية ،ويمكننا البدء بالفحل المذهل ايدن سي العائد لمربط السيد ،بطل مهرجان الأمير سلطان للعام 2014 ،الذي استطاع أن يضع نفسه في مكانة رفيعة محليا وعالميًا ، عند تأمل بقية الأسماء وبالرجوع إلى النتائج وإلى أدائه ننجد أن كفته أرجح .

Eden-C-sayed

ومع هذا  يبقى الفحل الواثق من أدائه والذي يتألق أينما ذهب “اي اس حرير” العائد لمربط الصقران بالكويت والفحل البارع “ريفولوشن” المملوك للمعود والمحبوب جدا “أبها قطر” ثلاثة أسماء لأفحل قوية حجزت لنفسها  أماكن ثابتة في قائمة المرشحين للألقاب.

بقيت فئة الأمهر ومهرات عمر السنة التي لم تتضح فيها أسماء المرشحين ،ولكن لولوة الناصر تبعد خطوة واحدة عن اللقب و يمكن لمحبي الخيل التنبؤ ببقية النتائج ،

12308222_993907473998807_5665567678271905379_o

الساعات القادمة قد توحي لبعض المهتمين بتغيير قائمة المرشحين حسب ما يرونه، وربما تصدق ترشيحاتهم أكثر مما تصدق تخليلات الخبراء .

وفي نفس السياق، طلب أحد الحضور في بطولة عالمية  من صديقه المحب للخيل  أن يذكر له  قبل ساعة من إعلان النتائج  اسماء الأبطال المتوقع تتويجهم فتطابقت توقعاته مع النتيجة بشكل مثير للتساؤل !

انت أيضًا،  انرك توقعاتك في تعليق، لتؤكد على أن التحليل (رؤية عاشق للخيل) و (فن) ، قبل أي شيء آخر .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...