الخميس 19 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • الخيل الواثقة من نفسها والمتوقع مشاركتها في مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي

الخيل الواثقة من نفسها والمتوقع مشاركتها في مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي

19 يناير,2016

تنطلق النسخة الثالثة لمهرجان الأمير سلطان العالمي بمشيئة الله في 25 يناير الجاري، وتتوزع المنافسات والفعاليات على مدار أربعة أيام من المتوقع أن تكون مليئة بالتفاصيل  التي تجذب كل المهتمين بالخيل والأصالة والزخم .

يشارك في المهرجان أكثر من 14 دولة وتزيد جوائزه عن عشرة ملايين ونصف المليون ريال ، ويعد المهرجان ضمن أفضل خمسة عروض في العالم ومصنف من قبل الايكاهو فئة TITLE SHOW  مما يجعل نسبة الإقبال عليه سواء من قبل المشاركين أو الحضور  عالية.

يعتبر مهرجان الأمير سلطان وبكل المقاييس الحدث الأهم خلال الأيام القليلة القادمة، الأمر الذي جعل  عشاق الخيل يطرحون الكثير من الأسئلة المهمة وما زالوا ينتظرون إجابتها عند الانطلاقة وقبل الختام .

ومن الأصايل التي أصبحت احتمالية مشاركاتها في المهرجان كبيرة:

بطلة البلاتين ، المبدعة “بنقا”  التي توزع الورد على الحضور أينما ذهبت وعلى طريقتها الخاصة أقنعت نفسها بأنها الأحق بالذهب خاصة بعد النصر الذي حققته في باريس لن يستطيع أحد أن يلومها على غرورها ، مربط الجوزاء فخور بها وهي فخورة بانتماءها له ولعشاقها حول العالم ، وجودها سيثير الدهشة ويضع منافساتها عن فئة الأفراس في حالة تأهب .

tumblr_nyok0mgMCR1uikbogo1_1280

في قطر كانت الفرس الذهبية وفي بطولة أمم اوروبا حققت المركز الأول في فئتها واصطفت لتتوج بالفضة وقبلها انتزعت الذهب في بطولة بريطانيا بالاضافة إلى ما حققته من ألقاب يبقى انجازها الأهم ، انها الأكثر شعبية وأن محبيها يعتبرونها الفرس الحلم التي جاءت إلى الأرض فقط لتشبع هوسهم بالجمال ،ستبذل الجميلة “نورما” جهدها وتبقى احتمالية فوزها بأحد الألقاب عالية لأنها ابنة المعود ولأنها تثق في قدراتها على الإقناع .

CXopNTgWMAA1WlT

بطل مهرجان الأمير سلطان في نسخة العام 2014، الفحل القادر على جذب الأضواء كفنان عالمي، المتألق ” ايدن سي” العائد لمربط السيد ، يشارك في منافسات فئة الأفحل ومن المتوقع أن يكون له في الألقاب نصيب .

كثير من المؤشرات تؤكد ذلك ، أولها سحره وآخرها أنه بطل بالفطرة ، إذا حضر انقلبت المقاييس.

 

Eden2013

الفرس الأغلى والأجمل في مزاد فخر بولندا “بيبيتا” التي أصبحت مثار اهتمام أوساط الخيل حينما انتشر خبر بيعها بمليون و 400 ألف يورو ،من المحتمل أن تكون ضمن قائمة الأفراس المشاركة في المهرجان ، وعلى منافساتها أن يكونوا متوقعين ما يمكن أن تفعله فرس مثلها في أول ظهور لها في ساحات الجمال.

PEPITA - 2005 - (EKSTERN x PEPESZA (BY EUKALIPTUS)

بطل منتون الذهبي و بطل العالم الفضي عم فئة الأمهار عمر السنة ” اليكساندر ” المملوك لمربط السيد سيقوم بالمهمة سريعًا وعلى الأغلب سيثبت للمشاركين معه بأن لقب بطل العالم لم يأتِ من فراغ ، إنه من الأمهر التي يمكن الوثوق بها لذلك ينتظر اليكساندر دوره على منصات التتويج من الآن !.

ALEXXANDERR-

الفرس الرقيقة والتي يليق بها وصف أصيلة “بدوية ايه ايه”، دائما يقع الجميع في غرامها خاصة بعد حصدها للقب البطلة الذهبية في دبي ، لقد أصبحت مؤهلة تمامًا للفوز بأي لقب آخر ، مشاركتها تعني أن فئة الأفراس في المهرجان ستكون هي الأكثر اشتعالا وأن قرارات اللجنة ستكون مرهقة ، بدوية واثقة بما يكفي وحصولها عل لقب بطلة العالم الفضية دليل على أنها متميزة  وكونها مملوكة لمربط عجمان العريق يعد سبب أساسي ليزيد من احتماليات تفوقها وحصدها للقب.

Badawieh-AA-dec-14

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...