الخميس 19 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ

الخيل ذكية ولا تنسى ولا تشبه البشر

18 يناير,2016

يدفع الفضول الكثير من الناس حول العالم للتعرف على الخيل كونها مخلوقات نبيلة وودودة وذكية وساحرة، تستحق الوقوف عن قرب عند صفاتها المثيرة للدهشة،

و من تلك الصفات التي صنفها البعض بأنها حقائق غريبة :

1- يمكن ان يصفها عشاقها بأنها متطلعة ولا تتقبل فكرة الاكتفاء بموقعها الحالي أو النظر لنقطة واحدة ، علميًا فإن الخيل لا تشبه البشر، لأن الأحصنة لا تستطيع أن تركز بصرها على أمر معين، فالجزء الأعلى من شبكة العين يركز على الأشياء القريبة، بينما يركز الجزء السفلي من الحدقة على الأشياء البعيدة .

tumblr_static_farmrunningshetnut
2- الخيل لا تنسى  : بحسب دراسات حديثة، تتفوق هذه الحيوانات على الفيلة بذاكرتها القوية، لدرجة تمكنها من فهم كلمات أكثر مقارنة بالحيوانات الأخرى. وهذه الذاكرة تمكن الحصان من تذكر الأشخاص وتصرفاتهم جيدا.

tumblr_n6jnachYIk1s58hfmo2_1280

3-  لحمها لذيذ وربما تكون هذه الحقيقة مزعجة بالنسبة لمحبي الخيل : لمن يملك الشجاعة (فقط ) فإن لحم الحصان يعد واحداً من أشهر الأطباق في دول آسيا الوسطى وأوروبا، خصوصاً في المطبخ الفرنسي، الذي يصنفه كواحد من الأطباق الفاخرة.كما يتميز لحم الحصان بكونه مصدراً غنياً بعنصر البروتين والطاقة مقارنة بلحوم حيوانات المواشي

4- إقامة علاقة صداقة مع الخيل كافية لجعلك مرتاح نفسيا و منسجم مع ماحولك : (خاصة في السنوات الأخيرة ) فقد أصبح العلاج النفسي باستخدام الخيول خيارا مهما يجد قبولاً متزايداً في الأوساط الطبية.

tumblr_nq4e1jsRLT1sm9ql9o1_1280

فذكاء هذه الحيوانات وحساسيتها تساعد في تكوين رابطٍ من الثقة والتواصل بينها وبين المريض، الذي يستمد منها الهدوء  والسلام و الطمأنينة.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...