الخميس 19 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ

مشاركات جديدة تثري بطولة عجمان لجمال الخيل العربية الأصيلة

8 يناير,2016

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، انطلقت في ميدان الفروسية فعاليات النسخة الـ14 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربية الأصيلة .

أكثر من 257 رأس من أجمل وأعرق سلالات الخيل تتنافس على مدار ثلاثة أيام  (7-9 يناير) يبرز فيها من يستحق المقدمة ، أهم الملاك وأشهر الاسطبلات تشارك سنويًا في هذه الاحتفالية التي تعزز من مكانة الخيل الأصيلة في الامارات والخليج لتعلن في نهاية البطولة عن أسماء أبطال استطاعوا خلال العروض أن يقنعوا الحكام والحضور بأنهم الأفضل ولتكون المحصلة  التأكيد على مكانة الخيل في عقول وقلوب الجماهير في الامارات وخارجها بالاضافة إلى وضع خطوط بارزة تحت أسماء المرابط المتميزة والجياد الأجمل وانواعها وسلالتها وأنسابها بالاضافة إلى التعرف عن قرب على فنون الارتقاء بتربيتها وتجهيزها للبطولات.

355

هذا وقد أكد الشيخ عمار  النعيمي بأن بطولة هذا العام تحمل الكثير من المفاجآت المثيرة وأشار سموه إلى أن بطولة عجمان تتكامل مع بقية البطولات المشابهة لها والتي تقام في إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وأن أي إنجاز يتحقق في هذه البطولات يرفع من اسم دولة الإمارات في هذه المسابقات على المستوى الخارجي لاسيما وأن مثل هذه الرياضة أخذت تتسع في أوروبا وبقية أنحاء العالم .

وخصص اليوم الأول لفئة المهرات بعمر سنة وسنتين وثلاث سنوات،واستأنفت اليوم «الجمعة» منافسات البطولة بفئة المهور من عمر سنة و سنتين إضافة إلى فعاليات مزاد عجمان للخيول العربية والذي يضم 63 خيلاً أصيلا .

Sp_DSC_8065.jpg

وحسب المتوقع ،فقد جاءت هذه النسخة من البطولة أقوى من المسابقات الماضية لعدة اسباب، منها الخبرة التراكمية والخيل التي تشارك لأول مرة، مما أثرى البطولة وأضفى أشكال جديدة من الحماسة على منافساتها .

 

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...