السبت 24 اغسطس 2019م - 23 ذو الحجة 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • مربط عجمان يحصد نصف ذهب مهرجان الشارقة للانتاج المحلي و مربط دبي والصقران والهواجر يتقاسم البقية

مربط عجمان يحصد نصف ذهب مهرجان الشارقة للانتاج المحلي و مربط دبي والصقران والهواجر يتقاسم البقية

21 ديسمبر,2015

بعد ثلاثة أيام من المنافسات اختتمت النسخة الثانية عشر لمهرجان الشارقة للجواد العربي للانتاج المحلي والتي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق وتمكنت خيول مربط عجمان العريق من حصد نصف الألقاب الذهبية في البطولة بينما تقاسمت مرابط الصقران ودبي والهواجر باقي الألقاب الذهبية .

حضور قوي
وحضر منافسات اليوم الختامي للمهرجان الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني مستشار حاكم الشارقة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية، وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وقصي عبيد الله مدير بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بالاضافة الى عدد من ملاك ومديري المرابط والاسطبلات.

image

فئة الأمهار  عمر السنة
البطل الذهبي – «ع ج جبران» المالك : مربط عجمان.  البطل البطل الفضي – «غياث البداير» المالك: مربط البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
البطل البرونزي – «بديع البداير» المالك: مربط البداير

فئة الأمهار:
البطل الذهبي : «عمير الهواجر» للدكتور غانم الهاجري البطل الفضي : «دي خطاف» لمربط دبي
البطل البرونزي : «دي عاصف» لمربط دبي.

فئة المهرات عمر السنة :
البطلة الذهبية : «دي ريا» لمربط دبي .
البطلة الفضية : «ع ج سراي» لمربط عجمان
البطلة البرونزية : «تسنيم الزبير» للشيخ خليفة بن عبدالله آل ثاني.

فئة المهرات :
البطلة الذهبية : «ع ج ريدا» لمربط عجمان
البطلة الفضية : «سهيلة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني
البطلة البرونزية:  «ميادة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.

فئة الأفحل :
البطل الذهبي : «إي اس جوال» لمربط الصقران
البطل الفضي : «إي اس سراب» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني.
البطل البرونزي : «اس جي بدر» لمحمد عيسى خليفة بوشهاب.

فئة الأفراس :
البطلة الذهبية : «ع ج رهيدا» لمربط عجمان.
البطلة الفضية : «رشيدة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني.
البطل البرونزي : «دي ثريا» لمربط دبي.

image

استمرار تألق مربط دبي
وأعرب المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية  عن سعادته بالنتائج الجيدة لمشاركة مربط دبي في المهرجان وأكد إن الإنتاج المحلي لمربط دبي يزداد تألقا كل عام سواء بالمشاركة تحت اسم المربط أو أسماء مرابط أخرى مما يعلي من شأن الخيل العربية الأصيلة عامة و الإنتاج المحلي خاصة ويجعل الإمارات مركز الإنتاج والجودة والريادة.

وقال التوحيدي: مهرجان الشارقة للإنتاج المحلي يعتبر مقياسا للجهود التي تبذلها المرابط الوطنية في مجال صناعة الخيل العربية الأصيلة. ومربط دبي للخيول العربية أكد خلال هذا المهرجان مدى التزامه بجودة الإنتاج.

وأضاف : إن حصول المهرة «دي يارا» على المركز الأول في البطولة بإجماع الحكام يثبت أن إنتاجنا المحلي ينطلق ليحقق العالمية كما هو الأمر بالنسبة لبطلة العالم لهذا العام المهرة «دي شهلا».

ظهور ابنة إف ايه الرشيم هو الأهم
وقال متتبعون لشؤون الخيول العربية الأصيلة إن أهم ما أسفر عنه مهرجان الشارقة للجواد العربي الإنتاج المحلي، هو ظهور أول أبناء الجواد «إف إيه الرشيم» المهرة «دي يارا» التي استطاعت في أول مشاركة لها  أن تجمع الحكام على رأي واحد بأنها أجمل المهرات المتنافسة في البطولة.
وبالنظر إلى كوكبة المهرات المنافسة، يبدو أن اسماً عالمياً جديداً سيزين اسم دبي واسم الإمارات في البطولات المحلية والإقليمية والعالمية

عودة الرشيم
كما أشير حلال المهرجان إلى أن «الفحل إف إيه الرشيم» عائد شخصيا وبقوة للمنافسة الرياضية الجمالية في أقوى البطولات العالمية والبداية ستكون بطولة دبي للجواد العربي ومنها إلى بطولات أوروبا .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...