الخميس 19 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ

فيتوريو تو ، الأبرع في ذرية فالنتينو

1 يناير,2016

VITORIO TO

(DA VALENTINO x SOL NATIQUE)

الميلاد :   15 مايو 2008

المالك :Oak Ridge Arabians

المربي : Thirteen Oaks Arabians

large (3)
عندما قام  دون وجني  مورس من أوك ريدج العربية بشراء  فيتوريو تو ، كان مهرا صغيرا وكانو – كأي ملاك خيل – يأملون أن يحقق نجاحًا كبيرا ولكنهم لم يتصوروا أن تسير الأمور بهذه السرعة .

بعمر السنتين  حصل فيتوريو على العديد من الجوائز المرموقة لم تحققها أبرع الفحول طيلة حياتها ،

البطل الوطني للولايات المتحدة الأمريكية  ،  بطل كندا الوطني و بطل البرازيل الوطني ، في حينها اعتبر ذلك إنجاز غير مسبوق ، وعندما بلغ الثلاث سنوات أضاف فيتوريو لقبين وطنيين آخرين لسيرته الذاتية مما جعله بطلا وطنيا لخمس لخمس مرات وكل ذلك قبل سن الرابعة .

large (5)

ليس من قبيل الصدفة أن  يشعر الكثيرين بأن  هذا  الفحل الشاب وكأنه “حلم يتحقق” ، له أب برع في إنتاج العديد من العظماء ولم يكتفي بكونه بطل شهير ” دي ايه فالنتينو “،وله أم رائعة، تميزت ببساطتها و أناقتها بحيث لايمكن لأحد أن ينكر عليها تلك الصفتين.

اجتماع اثنان من الصفوة كفالنتينو وسول ناتيك في نسب فيتوريو ضمان كافي ليس فقط للنجاح بل للمقدرة على الادهاش في عروض الجمال ولانتاج نسل متميز غالبيته من الأبطال .

215255_10151625015650225_98699627_n

إنجازات فيتوريو الأهم تحققت وهو في عمر الست سنوات وأغلبها سيتم تسجيلها في كتب الأرقام القياسية لخيل السلالة العربية في العقد المقبل.
قبل سن الخامسة، أنجب فيتوريو بطلة سكوتسدايل وبطلة العالم الذهبية ” ايه جي مناير وAJ MANAYER ” كما أنجب النجمة الذهبية  CHANTILLY LACE ORA ، ومع ارتفاع شعبيته، تم إدماج فيتوريو في برنامج التربية البولندي على نطاق متواضع، وذلك باستخدام السائل المنوي المجمد على قلة مختارة من الأفراس في المربطين الشهيرين Białka وMichałów.

large (6)

في العام 2013،  إنتاجه من المهرات تجاوز كل التوقعات ، وبناءا عليه تمت اعارة فيتوريو إلى مربط Michałów في مواسم تربية 2014-2015 والذي وصف حينها بعقد الاسئجار التاريخي،

غالبية الأمهر والمهرات التي أنتجها فيتوريو كانت بينها  قواسم مشتركة منها النعومة والأناقة والاتساق ،العيون الواسعة والرقاب المميزة  ، مميزات كهذه فقط  هي التي تليق بأحفاد الراحل الكبير DA VALENTINO.

ومن المتوقع أن يكون نسل فيتوريو القادم مميز من حيث النوعية، خاصة وأن فيتوريو أصبح يشكل فرصة نادرة لكل المربين خاصة وأن خط نسبه يجمع بين أسلاف بولنديين كلاسيكين وأجداد من الروس بالاضافة إلى خطوط عربية تركت إرثا لا يمحى في بولندا وخاصة في Michałów، في العامين 1960 و 1970.

TO VITORIO - 2008 - (DA VALENTINO x SOL NATIQUE (BY SOLSTICE)

فيتوريو بالمجمل  له ملامح  جميلة، ورقبة مميزة والأهم أنه يشبه والده ، عيونه محددة بالإضافة إلى أن حركته جيدة ومتوائمة ، وهذه صفات تعتبر نموذجية ورثها من أسلافه  ساهمت في كونه أنجح ذرية فالنتينو .

large (7)

هذا الشتاء، فيتوريو سيعود إلى الولايات المتحدة للإقامة في ميدوست ليحصل على المزيد من التدريب بتوجيهات من المدرب الشهير ديفيد بوغز وفريقه ،

مجتمعات الحصان العربي تنتظر بفارغ الصبر لترى ما هي الخطوة التالية لفيتوريو ، من المحتمل جدا أنه سيحقق  الكثير من الإنجازات و في المستقبل القريب جدا.

large (9)

صور فيتوريو دائمًا ما كانت محط إعجاب ورؤيته على الطبيعة كانت تستثير عشاق الخيل واسمه يشغل  اهتمام المربين من جميع أنحاء العالم.

إن فيتوريو هو أول فحل أمريكي يتم استئجاره من قبل الحكومة البولندية  منذ  مونوجرام Monogramm  مما جعل مربي بولندا يتخذون قرارا سريعًا وواعيا بادماج  فيتوريو في معظم  برامج التربية الخاصة بهم .

large (2)

في الايطالية، كلمة فيتوريو تعني “بطل” وهو الاسم الانسب لهذا الفحل الأنيق .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...