الاربعاء 16 اكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ

(في الرياض) 42 عمل تحاكي الخيل كعنصر تشكيلي مرن

6 سبتمبر,2015

يفتتح الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، الرئيس العام للاتحاد السعودي للفروسية، غدا ، الاثنين معرض (حداثة الخيل) والذي يشارك فيه 36 فنان وفنانة من مختلف مناطق المملكة ،و يقام المعرض في غاليري الفن النقي بالرياض، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

image

وتركز الأعمال المشاركة في المعرض – وعددها 42 – على الحصان بصفته ايقونة عربية أصيلة تتحول إلى عنصر تشكيلي مرن يرمز بشكل مباشر وغير مباشر إلى الحداثة وبأساليب فنية مختلفة لم تطرح من قبل .

image

هذا ويتضمن المعرض إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة، حيث ستنطلق أولى الفعاليات يوم الثلاثاء المقبل بورشة عمل فنية يقدمها التشكيليان: ناصر الضبيحي، وفهد الربيق عند الساعة: (5 مساءً) وحتى الساعة: (6,30مساءً)، يليها إقامة محاضرة بعنوان:” الفروسية في المملكة العربية السعودية ” يقدمها الأستاذ محمد الدوسري أمين عام الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية، عند الساعة: (7 مساءً) وحتى الساعة: (7,30مساءً)، يليها محاضرة بعنوان”حداثة الخيل في اللوحة التشكيلية” يقدمها د. بدر الرويس عند الساعة: (7,30مساءً) وحتى الساعة: (8,00مساءً )،  بالاضافة إلى محاضرة بعنوان:” الإلهام وجماليات الخيل” .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...