السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ

الفحل ايكاهو: أسطورة بولندية حيّة

8 أكتوبر,2014

الإسم: ايكاهو
اللون: أشعل
سنة الولادة: 1990
الأب: بيبتون × الأم: إيتروريا (شجرة النسب كاملة)

يكاد المرأ يعجز عن تلخيص مكانة الفحل ايكاهو (1990) الأسطورية عند ذكره بين الفحول العربية البولندية العظيمة وذات الشأن الرفيع. ليس من المبالغ القول أنّ الكلمات لن توفي هذا الفحل حقه وأنّ الوصف يتداعى أمام هيبته. وجود ايكاهو بحد ذاته لهو بمثابة حلم.

Ecaho (1)

أمه هي إيتروريا صاحبة لقب بطولة بولندا الوطنية وأبوه هو الفحل البولندي العظيم وأسطورة السباق بيبتون، واسمه جاء على شرف المؤتمر الأوروبي لمنظمة الخيل العربية (ايكاهو)، قدره كملك سبق مولده بأشواط عند تتبع فخامة إرثه. إنه بلا شك وريث السلالة البولندية للفحل اللامع ابراهيم.

Ecaho (4)

ايكاهو صعق العالم كما لم يفعل من قبله، فحصد أوسمة شرف الفحول لبطولة بولندا الوطنية وجائزة أفضل عشرة فحول في الولايات المتحدة الأمريكية وأدهش المربين العرب في كل مكان عندما أحرز بطولة كأس كل الأمم ببعض النقاط الكاملة. امتاز ايكاهو فوق بطولاته عبر السنوات بكونه فحل التشبية الأجود للمرابط البولندية فانحدر منه عدد من بعض أجمل وأشهر الخيول العربية الأصيلة التي وُجدت يومًا. يندرج تحت سلالته عدد من البطولات الوطنية والعالمية حققها عدد من الخيول الإستثنائية مثل إيماندا وبالميتا وأولينا وإيماندوريا (حفيدته) وألهامبرا وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

ECAHO / GERARD PATY / SUNSET / SUNRISE / SILHOUETTE

نوع استثنائي لا شبيه له في النقاء، أناقة واعتدال ملوكيتان، انسجام متكامل ونشاط متدفق، كل ذلك جعل ايكاهو مقياسًا في المثالية وأيقونة حقيقية. انتهى المطاف بإيكاهو في مراعي الأبطال والأساطير هاراس دي كارديناس.

قال فيه جورج سبيسفزكي عندما كان حكمًا في بطولة بولندا الوطنية 1998:” من أمام برج ساعة بارن تجلّى فحل أبيض، يخطو ببطء وسط ضوء خافت يغطيّ الأرض، الحضور مصعوق، وكأن الفحل سكرونيك بذاته يقف أمامنا، ينظر من حوله بعينيه السوداوين الواسعتين ويرسل عنقه الشبيهة بالإوزة في وضعية رشيقة.”

Ecaho (3)

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...