الاثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ

رحيل “نفرون بي” صاحبة الروح الشفافة و أم أبطال العالم

8 أغسطس,2015

نفرون بي

Navarrone-P

EL KHADIR P X NAVARRA P

سنة الميلاد 1987

المالك : ديون ارابيانز – بلجيكا

original (1)

نفرون بي  هي واحدة من الأفراس الأكثر شهرة في العالم. ليس فقط لأنها حققت نجاحات وطنية ودولية ولكنها الوحيدة التي انجبت اثنين من أبطال العالم،

الأنيق “اتيرنتي ابن نفرون دي” بطل العالم لمرتين.

original (1)

original

و”اسكيب ابن نفرون دي”

ESCAPE IBN NAVARRONE-D54

ESCAPE IBN NAVARRONE-D

كان ذلك في العامين 2004 و 2005.

Navarrone-P هي الفرس التي جعلت “ديون ارابيانز” مزرعة شهيرة في جميع أنحاء العالم لدرجة أن مالكتها السيدة مارتن فان هيي اسمتها (بيت نفرون بي) .

original (8)

كانت نفرون فرس عربية وجوهرة في آن واحد ، ظهورها كان كظهور ملكة ساحرة ، تستثير عاطفة غزيرة تجاهها وترمز للأنوثة بشكل لايمكن تصديقه .

بالنسبة للسيدة فان هي ، كانت أول صديقة ورفيقة حقيقية ، كانت هي أسرتها ، معا واجها الحياة صعودا وهبوطا لمدة 24 عام، صداقتهما كانت الأساس لنجاح مزرعة ديون .

original (3)

عندما اشترت السيدة فان هي هذه الفرس الملكية من مربيها في العام 1991 ، عرفت أنها مميزة وأن تميزها سيزداد مع الوقت وهذا ما حدث بالفعل.

original (6)

هناك الكثير مما يمكن قوله حول نسب نفرون بي ولكن على المدى البعيد لايمكن ذكر كل شيء ، إنها مزيج مثالي من الدم الاسباني والمصري ورمز لفلسفة التربية التي أشيد بها عالميا ، عندما يفكر المرء بالمثالية ، تكون نفرون في أعلى القائمة .

كاثي تامسين ، كانت صديقة السيدة فان هيي لفترة طويلة وهي ضليعة أيضًا عندما يتعلق الأمر بجمال الخيل العربية ، تصف السيدة كاثي نفرون قائلة :

“كانت نفرون متفوقة جدا وله عيون سوداء جميلة  وجسد مثالي بدرجة مربكة وحركة مذهلة بالإضافة إلى جزء لايمكن وصفه ، اعتقد أنها الروح ، نفرون لها روح شفافة تشعرك بقربها منك”

original (9)

عند الكتابة عن أي حصان ، تظهر بطولاته ونسبه وذريته ولكن هذا فقط جزء من حياة الحصان ، العاطفة والمواقف تظهر فقط عند الخوض في عدد محبيه ونضالاته وأفراحه والأوقات الجيدة والسيئة التي مر بها .

ودعت فان هيي نفرون بي ، وقد كانت فرسها المفضلة ، طوال السنوات ال 24 الأخيرة من حياة السيدة فان هيي ، كانت دائما معها ولذلك فإنها تعتبر رحيلها من أكبر الخسائر التي مرت عليها .

لقد منحت نفرون السيدة فان هيي لحظات لا تقدر بثمن عندما تم تجميعها كانت النتيجة تحفة ثمينة وفريدة من نوعها .

original (7)

شكرا نفرون بي ووداعًا .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...