الخميس 22 اغسطس 2019م - 21 ذو الحجة 1440 هـ

مهرجان الخيل العربية في بيروت و حلول “الجمال” مكان الظلام

26 يوليو,2015

قامت “الجمعية اللبنانية للخيول العربية” بتنظيم مهرجانا للخيل العربية ، أشرفت عليه “منظمة الجواد العربي” و شارك فيه وزير السياحة ميشال فرعون .

حضر المهرجان الياس ابراهيم ممثلا لوزير الزراعة ، و داني غصن رئيس الجمعية اللبنانية للخيول العربية الذي أكد بأن هذا المهرجان سيعرف اضواء مجتمعات الخيل على أجواء منافسة جديدة ، بين الخيول العربية من عمر السنة إلى 10 سنوات مما يجعلها مع الوقت مؤهلة لنيل الألقاب الذهبية والفضية والبرونزية واعتلاء المنصات العالمية .

كما حضر المهرجان عصام العبدالله رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية وعادل باوزير ممثل “مربط المحمدية” التابع للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود بالإضافة  إلى 54 حصانا من مختلف الأعمار وعدد كبير من العارضين.

ورحب الوزير فرعون بالفكرة معتبرا ان إقامة مهرجان للخيل العربية هو مساحة جديدة من المنافسات بين الخيول العربية في بيروت، كما في كل دول العالم والتي تعطي رصيدا اضافيا في إمكانية حلول الجمال مكان الظلم والظلام في هذا البلد الذي يرفض أن يبقى مشلولا وهو لا يعدم وسيلة من أجل حب الحياة.

وأضاف فرعون: “من المعروف ان الخيول العربية تخرج من الدول الخليجية خلال الصيف متجهة الى اوروبا حيث تشارك في مسابقاتها وتكون في المقدمة نظرا لما لها من تراث وقوة، وقد اغتنمنا تلك الفرصة لكي نرى الخيول العربية تستعرض جمالياتها في بيروت”.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...