الاحد 08 ديسمبر 2019م - 11 ربيع الثاني 1441 هـ

مؤتمر واهو يستعد للعودة إلى قطر في عام 2014

28 سبتمبر,2014

 

 

من المقرر أن يستضيف نادي السباق والفروسية مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية (واهو) للمرة الثانية بعد النجاح الذي حققه المؤتمر في عام 2011 والذي استضافه النادي أيضاً.

ويقام المؤتمر العالمي تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، المستشار الخاص للأمير، ويستمر لمدة 10 أيام اعتبارًا من 10 نوفمبر 2014، ويشهد حضور عدد من أبرز الخبراء العالميين الذين سيتحدثون حول العديد من الموضوعات ذات الأهمية، كما يشتمل المؤتمر على برنامج شامل من الأنشطة والفعاليات التي تبرز التراث الثقافي للجواد العربي، ومن بينها زيارات لعدد من أكبر المزارع والمرابط القطرية.

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية “إنها بلا شك مناسبة فريدة بالنسبة لواهو بأن تقيم مؤتمرين متتاليين في نفس البلد، فنظراً لحتمية إلغاء المؤتمر الذي كان مقررًا انعقاده في البرازيل في عام 2013، تقدم نادي السباق والفروسية مرة أخرى لاستضافة المؤتمر”.

وأضاف “تمثل الخيل العربية جزءً هاماً للغاية من التراث الثقافي لدولة قطر، فمنذ قرون يرتبط تاريخ هذه السلالة بتاريخ الشعب القطري، ويسرنا أن تتاح لنا الفرصة مرة أخرى لدعوة أعضاء المنظمة من جميع أنحاء العالم للاحتفاء بهذا التراث الثري”.

ومن الجدير بالذكر أن دولة قطر حصلت على العضوية الكاملة بواهو في عام 1990، ومنذ ذلك الحين شهدت أنشطة وجهود تطوير الجواد العربي تقدمًا مذهلاً في دولة قطر التي يوجد بها حوالي ألفين جواد عربي من جميع السلالات، وتشهد سنوياً ميلاد حوالي 250 جوادًا.

جدير بالذكر أنّ هناك عدة مسؤوليات تختص بها المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة كضمان وضع معايير مقبولة لجميع سلطات تسجيل الأعضاء والمحافظة على القوانين وأساليب التسجيل، وإنتاج الكتب المعرّفة بالخيل. تتكون المنظمة من الرئيس، ولجنة تنفيذية ولجنة استشارية فرعية دائمة تختص بتحقيق كتب الخيل.

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل حول المؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمؤتمر www.wahoqatar2014.com

المصدر

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...