الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ

” مربط Mulawa في استراليا ” جنة الخيول على الأرض

23 فبراير,2015

 

 

بدأ مربط  Mulawa  العربي بداية متواضعة جدا على أرض صغيرة في Wyong التي  تقع على بعد حوالي 50 ميلا (85 كم) شمال سيدني قبالة ساحل المحيط الهادئ.

Mulawa – تنطق مو’-لاه واه – هي كلمة تم اختيارها من قبل الاب جريج فاريل وتعني “في ظلال الأشجار.” وتقع الأرض فعليا وسط بستان كبير  في سيدني.

MULAWA SIGN

 

عندما تطلع مالكوا المربط لتنميته قاموا بنقل مكانه من Wyong إلى  Kulnura  وظل هناك لمدة 15 سنة أخرى، وفي عام 1992 تم نقله إلى موقعه الحالي في ريف Berilee، بالقرب من منزل عائلة المالك الأصلي وعلى مقربة من سيدني.

KARMAA, BEHOLD, CHANCE / THREE GREY MARES / PASTURE

وللاستفادة من تلك الفترة المزدهرة نوعا ما ،سافرت الأسرة بحثا عن أسهم متعلقة بتربية الخيل في جميع أنحاء أستراليا، أوروبا، الشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية. وجاءت نقطة التحول في عام 1975 باكتشاف وشراء عدد من الخيول العربية التي كانت تشارك في عروض سكوتسديل في أمريكا ، وومع الوقت تمكنت المنشاة من جذب المهتمين بالخيل العربية هناك ومن بعدها تأثرت سلالات الخيول بالسلالة العربية لعقود طويلة .

KHARA MIA MI

ويقول جريج ” الطموح وهو السبب الرئيسي الذي يجعلنا من المهتمين بالسلالة العربية ” ويضيف  “بت أعرف الكثير عن تربية الخيول وكيفية التعامل معها ومع حساسيتها وتلك المعرفة اكتشبتها خلال أكثر من 30 عام حتى أصبح لدينا 7 أجيال من الخيول العربية ، أخذت الموضوع كتحدي خاصة وأنه شيء أحب القيام به ، كثيرا”.

KLASS

الفضل في نجاحنا هو الطموح من دونه كنا سنظل مزرعة هاوية، إن الخيل العربية خاصة تلك التي بدأنا بها مشروعنا ، نبيلة جدا ويعتبر أبناءها وأحفادها الآن ذوي نفوذ ولهم الكثير مما يميزهم عن غيرهم  .

APHRODITE

يصف السيد جريج مربط  “Mulawa” قائلا “نحن نسعى جاهدين لجلب وإنتاج وتربية خيول رياضية وجميلة ولها كاريزما مميزة والأهم أن تكون من النوع الذي يحسن التصرف وبالتالي نصل بها  إلى أعلى المستويات في ساحات السباق .

بصمات برنامجنا هي الحفاظ على  بنية ونوعية جيدة ل فترة طويلة وأن نقدم برامج تربية يشهد لها بالجودة العالمية .

GUILIANO

وتقول جولي زوجة جريج المالك: أعتقد أن الخيول العربية تشعر بالاعتزاز لأنها مخلوقات جميلة للغاية ، دائمًا  أقول لجميع أفراد الأسرة أننا بالفعل محظوظون للغاية لأن الخيل العربية جزء من حياتنا “.

GREG, JULIE, JANE FARRELL / KARMAA

 

original (4)

مربط Mulawa : مايقارب ال 1،500 دونم ، أكثر من أربعة عقارات في ثلاثة مواقع في ولايتين استراليتين ، ومازال الملاك يحاولون يلتقطون أنفاسهم .

NEW BARN / PASTURES / HOUSE

 

إذا كان هناك جنة للخيول على الأرض فإن مربط Mulawa العربي هو بالتأكيد العنوان.

بعيدا عن  الإسطبلات الملكية والمرابط الدولية الوطنية، لايوجد مكان يولد ويترعرع فيه الحصان العربي مع الاهتمام بكل هذه التفاصيل كمربط Mulawa.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...