الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • اليوم في المنـامة ، انطلاق بطــولة “المغفــور له فيصـل بــن حمـد” لجمـــال الخيــــل العــــربية

اليوم في المنـامة ، انطلاق بطــولة “المغفــور له فيصـل بــن حمـد” لجمـــال الخيــــل العــــربية

17 فبراير,2015

للسنة السادسة على التوالي ، في المنامة، وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنطلق اليوم “الثلاثاء” 17 فبراير بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية .

الفعاليات
البطولة ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة  في ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد ..
والدعوة عامة
وستنطلق الفعاليات عند الساعة الثالثة والنصف عصرا

تبدأ بمسابقات المهرات عمر سنة
تليها مسابقة المهرات لعمر سنتين
ومن ثم مسابقة المهرات لعمر ثلاث سنوات
وتأتي لاحقًا مسابقة الأفراس
اما فعاليات اليوم الثاني فتتضمن مسابقة الأمهر لعمر سنة ولعمر سنتين و عمر ثلاث سنوات
بعدها تبدأ مسابقات الفحول .


main_spt-36

اللجان
و سيترأس اللجنة المنظمة العليا سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة والدكتور خالد أحمد محمد حسن رئيس اللجنة المنظمة وغالب مختار العلوي أمين السر العام – الإتحاد الملكي للفروسية وتوفيق حسن صالحي رئيس اللجنة الإعلامية وحسين جاسم السكران رئيس لجنة شؤون ضيافة اصحاب السمو وحيدر رافع الزعبي مدير الإتحاد الملكي للفروسية والياس ابراهيم فرج عضو ومحمود محمد فرج عضو.

وتتكون لجنة الحكام من د. مانفرد نيوباخر حكم (أ) من النمسا، فلادسلاو قوزيوك حكم (أ) من بولندا وسوزان ميري ودهاوس حكم(ب) من بريطانيا والطبيب المعالج د. محمد حمدي طبيب بيطري معالج من البحرين.

كلمة

أوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الاتحاد ينظم هذه البطولة تخليدا لذكرى المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه الذي كان يحب الفروسية بشكل عام وجمال الخيل بشكل خاص مؤكدا ان ارتباط أهل البحرين بالخيل هو ارتباط قديم جدا.

كما ذكر سموه ان تنظيم هذه البطولة بشكل سنوي يحملنا مسؤولية مضاعفة للارتقاء بهذه الرياضة بالإضافة الى الوصول الى الأهداف النبيلة التي وجدت من اجلها البطولة ومن ضمنها اظهار والمحافظة على سلالة الخيول العربية الأصيلة في المملكة وتشجيع المالك البجريني على الاستمرار في الانتاج معربا عن فخره واعتزازه بامتلاك المملكة لأفضل الخيول العربية الأصيلة في العالم.

 

نقل البطولة

وستكون فعاليات البطولة منقولة على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضية يصحبه استوديو تحليلي مع اجراء العديد من اللقاءات مع الملاك والجماهير.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...