الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • (اليوم) انطلاق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية بمشاركة (408) من الخيل الأصيلة

(اليوم) انطلاق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية بمشاركة (408) من الخيل الأصيلة

11 فبراير,2015

 

على ميدان قفز الحواجز العشبي في مضمار نادي أبوظبي للفروسية وبمشاركة 408 من الخيول الأصيلة التي تمثل 103مربطًا ،من الإمارات، السعودية، سلطنة عمان، بولندا، أمريكا، النمسا، الأردن، وألمانيا، تنطلق اليوم الأربعاء 11 فبراير النسخة السابعة لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2015،

وذلك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

تستمر الفعاليات أربعة أيام، ويشارك فيها أنقى سلالات الخيول العربية

وسيتم التقييم للنوع والجسم ومدى التناسق والعنق والرأس والأرجل وانسيابية الحركة ،حيث يقوم عدد من أبرز حكام المنظمة الأوروبية للخيول بالتحكيم مرة أثناء ركض الخيول ومرة أثناء وقوفها .

ومن الجدير بالذكر ان جميع الخيول المشاركة مصنفة عالمياً طبقاً لشروط المشاركة التي تستثني الخيول غير المصنفة ضمن الخمسة الأوائل.

وتسعى المرابط الخليجية بما فيها المرابط السعودية للوصول إلى نهائيات البطولة ومن ثم الحصول على الذهب والألقاب خاصة وأن بطولة أبوظبي تعتبر من أكبر البطولات في الخليج والشرق الأوسط .


4029137200

ومن أشهر المرابط المشاركة في البطولة مربط الأريام المملوك لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان والذي حقق العديد من بطولات الجمال، الخارجية منها خاصة  .

ومربط دبي للخيول العربية الذي يعتمد على الإنتاج المحلي والذي استطاع ان يثبت تميزه وامتيازه في غالبية بطولات هذا الموسم.

ومربط عجمان الذي يعتبر من أهم مرابط الخيل العربية الأصيلة في العالم العربي، وتعود ملكيته لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان.

هذا بالإضافة إلى  المربين الجدد اللذين اعتمدوا على الاستيراد من الشرق الأوسط وأوروبا وأصبح لخيولهم القوية سمعة حسنة في الساحة.

وتشمل البطولة 12 شوطاً لفئات المهرات والأفراس والمهور والفحول، يتم من خلالها اختيار بطل ووصيف لكل فئة من الفئات الأربعة، يحصل كل فائز منهم على جوائز قيمة.

 

التعليقات
  1. Saad قال:

    السلام عليكم ،،

    ممكن مواعيد البطولة لو تكرمت ؟

    • horses قال:

      ما عدا يوم الجمعة، تبدأ الساعة ٢، توافقاً مع البث التلفزيوني .
      كل التوفيق لجميع المرابط ..

  2. admin قال:

    من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثامنة مساءا .

التعليقات على “(اليوم) انطلاق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية بمشاركة (408) من الخيل الأصيلة”

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...