الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 9 ربيع الثاني 1441 هـ

هل يتوجب عليك إرسال الخيل بعيدا ؟  

27 يناير,2015

 

إذا كنت تخطط لارسال الخيل الخاصة بك بعيدا بغرض التدريب، سوف تحتاج للتأكد من أن حصانك سيكون بأمان وأنه سيخوض تجربة إيجابية.

وفيما يلي بعض العوامل التي تساعدك على إتخاذ القرار .

 

العثور على مدرب من ذوي الخبرة

يفضل البحث عن شخص يدرب الخيول بدوام كامل. و أن يأخذ عمله على محمل الجد، وينبغي أن يكون أيضا من المدربين اللذين أظهروا الكثير من النجاح والحرفية في السابق.

كما يجب عليك التأكد بأنه سيعتني بحصانك من كل النواحي.

357jz38

 

تأكد من أنها مرافق تدريب آمنة

قبل أن توافق على إرسال الحصان إلى المدرب، يجب أن تقوم بزيارة لمكان التدريب لتتأكد من سلامة المرافق كما يجدر بك أن تطرح الكثير من الأسئلة، مثلا كم الوقت المخصص لتدريب الحصان الخاص بك؟ طريقة التدريب ؟ متى ستنتهي فترة التدريب؟

الأهم أن تبحث عن معايير السلامة القياسية، مثلا : الساحة ، وحالة أسوار الحلبة، والأكشاك التي صممت من أجل الحصان ، هل تكفيه المساحة كي يتحرك بأريحية؟

 

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي ملاحظة حالة الخيول الأخرى التي يتم تدريبها من قبل نفس المدرب. هل يبدو أنها تتغذى بشكل جيد  ؟

هي هي في حالة بدنية  ونفسية جيدة؟ ابحث عن حوافرها، وعن السرج ، وكل الأسباب التي يمكن أن تدل على أن الخيول لا يتلقون ما يكفي من الاهتمام والرعاية.

 

استئجار مدرب بمنهج تدريب مماثل

ند إرسال الخيل الخاصة بك  بعيدا من أجل التدريب، من المهم جدا أن تختار المدرب الذي يشاركك نفس أساليب  التدريب الخاصة بك ، ويجب الاتفاق على النتيجة المرجوة ،سوف تحتاج أيضا إلى العثور على المدرب الذي يتقاسم وجهة نظرقريبة من وجهة نظرك فيما يتعلق برعاية الخيل، وبذلك تضمن بقاء الحصان في صحة جيدة بينما هو بعيدا.

 

zwg3rr

 

التحقق 

حتى وإن بدت المنشاة كبيرة والمدرب ناجح، احرص  في كل الأحوال على التحقق من التفاصيل من خلال التحدث مع ملاك الخيل الأخرى  عن تجربتهم مع المدرب

وذلك بطرح أسئلة عن  النتائج، وما إذا كانت الخيل الخاصة بهم واجهت أية مشاكل..

886854_10151568254965955_562392353_o

إرسال الحصان بعيدا قرار صعب وكبير.

بالإضافة إلى اتباع النصائح المذكورة أعلاه، تأكد من قراءة عقد التدريب  وطرح كل الأسئلة التي تدور في بالك قبل توقيع الاتفاق

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...