الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 9 ربيع الثاني 1441 هـ

البطلة السويدية (لندجرين) بعد فوزها في “أم الإمارات” تنتظر نهائي البطولة في ابوظبي

18 يناير,2015

خلال النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة والذي أقيم الجمعة / أول أمس في مسقط وفي ختام الجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك توجت الفارسة السويدية جوزفين لندجرين – و الجواد كريس سوا- لسالم سعيد الرشيدي وتحت اشراف المدرب خالد بن سيف المالكي – بطلة لمسافة 1600 متر.

وتعد بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من أهم وأغنى سباقات السيدات في العالم حيث بلغ اجمالي جوائزها المالية 30 الف يورو، و شاركت فيها 10 من أهم الفارسات في عمان والتي يمثلها أزهار الوردي بالإضافة إلى فارسات من أوروبا وامريكا واستراليا ، وغلبت على أجواء المنافسة اثارة وحماسة كبيرين ، وكان عدد الحضور لافت يتقدمهم جون ويلكس سفير بريطانيا لدى سلطنة عمان .

وجاءت نتائج المركز الثاني والثالث كالآتي :

الفارسة البريطانية جودي هيوز على صهوة (كاوفينو) (لسعود بن حمد الزكواني) وتحت اشراف زهير بن سعود الزكواني

الفارسة الالمانية سيلك بروجمان على صهوة الجواد (لاست اميركان) وتحت اشراف محمود بن عبد الرحيم الرئيسي

355

وقد عبرت البطلة السويدية جوزفين لندجرين عن سعادتها البالغة مؤكدة بان السبب في فوزها هو التزامها بتعليمات المدرب بأدق حذافيرها ، وشكرت كل من ساعدها للوصول إلى هذا المكان وأكدت بأنها بانتظار النهائي الذي سيقام في أبوظبي .
من جهتها قالت لارا صوايا رئيس الاتحاد الدولي لاكاديميات سباقات الخيل (ايفهرا) ان جائزة جوهرة التاج لكاس زايد بن سلطان ال نهيان للخيول العربية الاصيلة والمخصصة لخيول الفئة الاولى لمسافة 1600 متر تبلغ 1.2قيمتها مليون يورو، وهي الاغلى في العالم، وجدير بالذكر ان السباق سيقام 8 نوفمبر المقبل في نادي ابوظبي للفروسية .

وفي الختام أكد المدرب خالد بن سيف المالكي أنه فخور بالفوز بالجولة الأولى من مونديال بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، ومما زاد من فخره ان المشاركات يمثلن نخبة من أهم الفارسات في أنحاء أوروبا وأمريكا وأستراليا ما منح المنافسة والفوز نكهة مختلفة .

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...