الخميس 22 اغسطس 2019م - 21 ذو الحجة 1440 هـ

171 مربياً بـ 232 جواداً اليوم في بطولة الكويت للإنتاج المحلي

16 يناير,2015

برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تقام بطولة الكويت الثالثة لجمال الخيل العربية للانتاج المحلي وذلك للعام الثاني على التوالي و بمشاركة 232 من الخيل العربية الأصيلة المنتجة داخل البلاد متمثلة في 171 مربياً ومربطاً كويتياً ويستضيفها نادي الصيد والفروسية برئاسة الشيخ ضاري بن فهد الأحمد الصباح وتستمر المنافسة لمدة يومين.

وجدير بالذكر أن المنظمة الأوروبية الدولية لجمال الخيل العربية (ايكاهو) قامت برفع تصنيف البطولة من المستوى «ج» إلى المستوى «ب » وذلك بسبب المشاركة الضخمة من قبل مربي الخيل الكويتيين وأجواء التنافس الحماسية فيما بينهم وهذا في حد ذاته يعتبر شهادة بأهمية البطولة ودليل قوي على نجاحها.

ويؤكد القائمون على هذه البطولات أن الهدف منها تشجيع ملاك ومربي الخيول الكويتيين على زيادة الإنتاج وتحسينه وعدم الاعتماد على الشراء فقط، وبالتالي تكون خطوة واثقة في طريق التأهل للبطولات المحلية والدولية على المدى القريب أو البعيد.

 

حكام وتكريم

سيدير البطولة حكام دوليون وآخرون من دول الخليج إضافة الى تواجد عدد من أهم أصحاب المرابط الكبيرة حول العالم ، وسيتم تكريم أصحاب الخيل الفائزة حتى المركز السابع في كل فئة.

 

الفئات المشاركة

تنقسم الفعاليات إلى ست فئات ،تبدأ بإقامة تصفيات منافسات جمال المهرات لعمر (سنة ) ولفئة جمال المهور لعمر (سنة فأقل) أما مسابقات المهرات والمهور لعمر (سنتين الى ثلاث سنوات) ومسابقات جمال الأفحل والأفراس (من أربع سنوات إلى ست) و(من سبع سنوات إلى تسع) و(من 10 سنوات فما فوق) فستقام في ختام البطولة .

مدير البطولة

وقال أحمد الخميس: بأنه سيحق لكل الخيول المتأهلة في التصفيات ،المنافسة على المركز الأول.كما أشاد بدعم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الاحمد الصباح متمنيًا أن تخرج البطولة بالمستوى المتوقع ،وأخيرا وجه دعوة مفتوحة لأصحاب وهواة الخيل والفروسية للحضور والاستمتاع بالمنافسة وبالجمال في أبهى صوره .

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...