الثلاثاء 15 اكتوبر 2019م - 16 صفر 1441 هـ

ختام بطولة الكويت الوطنية الثالثة لجمال الخيل العربية

7 ديسمبر,2014

الكويت – 6 – 12 (كونا) — اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح هنا الليلة ان دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرياضة الفروسية ادت الى ازدهار هذه الرياضة الأصيلة وتطورها وزيادة عدد ممارسيها في كافة منافساتها.

 

Kuwait Horse Show (4)
وقال الشيخ سلمان في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل ختام بطولة الكويت الوطنية الثالثة لجمال الخيل العربية والتي استمرت ثلاثة ايام ممثلا لراعي البطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ان هذا الاهتمام من قبل سمو الأمير تجسد بإنشاء مربط الدولة (بيت العرب) والذي يتبع للديوان الاميري كما ان رعاية سمو الامير وسمو ولي العهد لبطولات كثيرة في هذه الرياضة التراثية اسهمت في تميزها بين نظيراتها.
واضاف ان مشاركة 305 خيول عربية اصيلة في هذه البطولة وجميعها للخيل الكويتية المسجلة في سجل الانساب بدولة الكويت دليل على شعبية رياضة جمال الخيول في البلاد الامر الذي سيزيد من اهتمام مؤسسات الدولة ذات الصلة في هذه الرياضة الاصيلة مشيدا بالاهتمام الكبير للمربين الكويتيين بانتاج افضل السلالات لخيلهم ما ادى لنجاح البطولة.
واعرب عن تشرفه بتمثيل سمو ولي العهد لحضور ختام البطولة التي تميزت بوجود عدد كبير من الخيل العربية الجميلة مهنئا جميع الفائزين في مسابقات هذه البطولة الاربع والتي خصصت لأجمل مهر ومهرة وفرس وفحل.
وأسفرت منافسات اليوم الختامي للبطولة التي اقيمت بنادي الصيد والفروسية عن فوز الجواد (صباح البدع) لمربط البدع بالميدالية الذهبية لمنافسات اجمل مهرة تلاه المهر (خالد الحمد) لمالكه الشيخ حمد خالد الصباح الذي نال الميدالية الفضية فيما جاء المهر (هجرس الواوان) لمربط الواوان ثالثا ليحرز الميدالية البرونزية.

Kuwait Horse Show (2)
وفي منافسات أجمل مهرة احرزت المهرة (دي نشوى) لمربط البيرق الميدالية الذهبية متقدمة على المهرة (هلا بنت وسامة) للمربي محمد البطي والتي نالت الميدالية الفضية فيما ذهبت الميدالية البرونزية للمهرة (نبيلة الشرق) لمربط الشرق.
واحرزت الفرس (كاميليا البداير) لمالكها زبن البطي المرتبة الاولى في مسابقة اجمل فرس لتقتنص الذهب فيما حلت الفرس (فورلكس لافيتا أي بيلا) لمربط الواوان في المركز الثاني بينما نالت الفرس (هند الراية) لمالكها علاء الرومي الميدالية البرونزية بعد حلولها ثالثة.
وفي منافسات اجمل فحل تمكن الجواد (اجا اندرياس) لمربط الخشاب من احراز الميدالية الذهبية بعد ان حل اولا تلاه الجواد (حشيم الخالدية) لمربط الواوان ثانيا لينال الفضة فيما ذهب البرونز للجواد (سبع المعود) لمربط الواوان ايضا بعد حلوله ثالثا.
من جانبه اكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح نجاح هذا الملتقى التراثي الجميل بفضل رعاية سمو ولي العهد والمشاركة الكبيرة من قبل مربي الخيل في الكويت مقدما شكره العميق لكل اللجان العاملة في البطولة والتي بذلت مجهودات كبيرة ساهمت بانجاح البطولة.

Kuwait Horse Show (1)
وقال الشيخ علي في تصريح للصحافيين عقب نهاية البطولة ان “هذه المشاركة الواسعة في البطولة ستشجعنا على تنظيم العديد من البطولات في هذه الرياضة الاصيلة” مضيفا ان الجميع يتطلع للبطولة الدولية الكبرى لجمال الخيل التي ستقام برعاية اميرية سامية في شهر فبراير المقبل بمناسبة احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية.
واشاد بالعمل المميز لمربي الخيل الكويتيين وحرصهم على المشاركة بأفضل الخيل في هذه البطولة ما ادى لظهور منافساتها بهذه الصورة المميزة مثمنا دعم جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها الديوان الأميري ووزارات الداخلية والصحة والاعلام للبطولة ما اسهم بنجاحها.
وحضر حفل الختام ايضا رئيس مجلس ادارة نادي الصيد والفروسية الشيخ ضاري الفهد الأحمد الصباح واعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وملاك الخيل المشاركة وجمهور غفير.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...