الثلاثاء 15 اكتوبر 2019م - 16 صفر 1441 هـ
  • الرئيسية
  • مقالات‎
  • الشيخ علي الصباح: اكتمال الاستعدادات لبطولة الكويت لجمال الخيل العربية

الشيخ علي الصباح: اكتمال الاستعدادات لبطولة الكويت لجمال الخيل العربية

2 ديسمبر,2014

كونا: أكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الكويت الوطنية الثالثة لجمال الخيل العربية الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح اكتمال الاستعدادات الفنية والادارية والتنظيمية لانطلاقة البطولة غدا.
وقال الشيخ علي الناصر لـ(كونا) امس ان البطولة التي ينظمها نادي الصيد والفروسية بمشاركة 305 جياد عربية أصيلة على مدى ثلاثة أيام ستقتصر منافساتها على الخيل الكويتية المسجلة في سجل الانساب بدولة الكويت سواء المستوردة منها أو من الانتاج المحلي وستخصص مسابقتها لاجمل مهر ومهرة وفرس وفحل.
وأضاف ان يومي الخميس والجمعة المقبلين سيخصصان لاقامة التصفيات التمهيدية للمسابقات الاربع حيث ستوزع كل مسابقة لعدة فئات وفقا للعمر موضحا انها بالنسبة للمهرات والمهور (أقل من سنة) و(أقل من سنتين) و(أقل من ثلاث سنوات)، مبينا ان الجوادين الحائزين على المركزين الأول والثاني في كل فئة سيتأهلان للتنافس على مسابقة أجمل مهر وأجمل مهرة والتي ستقام يوم السبت المقبل في ختام البطولة.
وفيما يتعلق بفئة الافراس ذكر الشيخ علي الناصر ان فئاتها ستقسم بدورها الى (من 6-4 سنوات) و(من 8-7 سنوات) والى (أكبر من 11 سنة) بينما ستقسم فئات جمال الفحول الى فئتين فقط هما من (6-4 سنوات) و(أكبر من 11 سنة) وشروط مسابقتي أجمل مهر ومهرة ذاتها ستطبق على مسابقتي أجمل فرس وفحل.
وبيَّن ان اللجنة المنظمة حرصت على اقامة المسابقات باشراف المنظمات الدولية الرسمية المعنية بتنظيم مثل هذه الملتقيات واستقدمت عددا من المحكمين الدوليين من الفئة الأولى معتمدين من منظمة (ايكاهو) للتحكيم في البطولة، مضيفا انها اشترطت ان تكون الخيل المشاركة مدرجة في انساب الخيل العربية المعتمدة من المنظمة العالمية للجواد العربي (واهو).
وقال ان مشاركة حوالي 170 من مربي وملاك الخيل في الكويت فاقت كل التوقعات وستجعل البطولة أكثر قوة وندية مشيدا بالمشاركة الكثيفة لمربي وملاك الخيل العربي في الكويت في هذه البطولة ما سيكون سببا رئيسيا لنجاحها.
وأكد الشيخ علي الناصر ان اللجنة المنظمة تبذل جهودا حثيثة لانجاح هذا المهرجان الذي يعد ثاني أهم ملتقى في هذه الرياضة الاصيلة التي تقام في الكويت الى جانب مهرجان الكويت لجمال الخيل العربية الذي يقام سنويا، بغية اظهاره بصورة مميزة تليق بسمعة الكويت وباسم راعي البطولة.
وثمن الشيخ علي الناصر دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد لهذه الرياضات التراثية التي منحت هذه الرياضة الأصيلة زخما أكبر وساهمت بانتشارها بهذه الصورة المميزة بين أوساط الكويتيين لاسيما الشباب منهم.
كما تقدم بالشكر الجزيل لنادي الصيد والفروسية برئاسة الشيخ ضاري فهد الأحمد الصباح على استضافة البطولة ودعم اللجنة المنظمة لبطولة الكويت الوطنية الثالثة لجمال الخيل العربية ولجميع اللجان العاملة فيها.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...