الاثنين 27 يناير 2020م - 2 جمادي الثاني 1441 هـ

كيف تساعد حصانك على إنقاص وزنه ؟

13 ديسمبر,2019

الوزن الزائد يضر بصحة الحصان.لأنه يسبب ضغط على قلب الحصان ومفاصله ، من واجبك أن تساعد حصانك في إنقاص وزنه الزائد ؛ هنا 6 نصائح لتبدأ.

1. تقليل تناول الحبوب
وغالبا ما تستخدم الحبوب كمصدر للسعرات الحرارية لتوفير الطاقة والحفاظ على وزن الحصان. ومع ذلك ، إذا كان حصانك يستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمه ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة وزنه . قم بتقييم نظام حصانك – هل يحتاج حقًا إلى كمية الحبوب التي يتناولها؟

إن تخفيض حصص الحصان اليومية من الحبوب ، حتى ولو بنسبة قليلة ، يمكن أن يساعد خيلك على البدء في فقدان الوزن.

2. زيادة النشاط الرياضي
بالإضافة إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الحصان ، من المهم زيادة نشاطه الرياضي تدريجيا سواء في المدة أو الشدة  ، إذا كان خيلك غير لائق  ، فتأكد من قدرته البدنية على تحمل هذا النشاط الرياضي المتزايد.

3. استخدام كمامة الرعي
إذا كان خيلك يقضي وقتًا طويلا في المراعي ، فقد تحتاج إلى التحكم في تناوله للعشب. يمكن أن يساعد ارتداء حصانك كمامة أثناء الرعي على تقليل كمية العشب الذي يتناوله خلال اليوم.

4. تشجيعه على زيادة النشاط
بعض الخيول هادئة بطبعها ، حيث تفضل قضاء الوقت واقفة في مراعيها بدلاً من الركض أو اللعب. إذا كان حصانك من هذا النوع ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات للمساعدة في تشجيعه على أن يكون أكثر نشاطًا. يمكن أن تعرفه على أصدقاء جدد لتشجيعه على اللعب. كفكرة إضافية يمكنك نشر قشه في أماكن محتلفة حتى يضطر إلى المشي من مكان لآخر طوال اليوم.

5. ساعده أن يأكل بشكل أبطئ
من المهم أن يمتلك حصانك طعامًا  على مدار اليوم ،  حاول استخدام شبكة تبن بها ثقوب صغيرة لإبطاء استهلاك القش حتى تدوم وجباته لفترة أطول ويظل يشعر بالرضا.

6. استشارة الطبيب البيطري
إذا كنت قد حاولت مساعدة حصانك في إنقاص وزنك ولكنك لم تشاهد النتائج ، فقد حان وقت استشارة الطبيب .

هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تجعل فقد الوزن عند الحصان صعب ، لذلك قد يرغب الطبيب البيطري في إجراء بعض التشخيصات للوصول إلى مصدر المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...