الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • 395 من نخبة خيل الإمارات والدول العربية والأجنبية تشارك في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية

395 من نخبة خيل الإمارات والدول العربية والأجنبية تشارك في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية

10 فبراير,2019

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انطلقت  فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2019، بنادي أبوظبي للفروسية، وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.
وتشارك في البطولة التي تستمر على مدى 4 أيام، 395 خيلا من الإمارات والدول العربية والأجنبية، وتتألف البطولة من 8 فئات تتوزع على 20 شوطا بالاضافة الى البطولات الذهبية الست.

وتتضمن البطولة جوائز تكريمية خاصة هي كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لأفضل خيل، وجائزة خاصة لأفضل منظم عرض خيول عربية، وأفضل صحفي في البطولة، وأفضل دكتور بيطري.
وأكد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، أن نسخة 2019 من بطولة أبوظبي الدولية تكتسب أهمية كبرى حيث تاتي مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2019 عاماً للتسامح، حيث تعزز هذه البطولات توجهات دولة الإمارات في ترسيخ ونشر مفاهيم وقيم التسامح والتعايش والسلام لدى مختلف شعوب العالم.
وقال أن البطولة استطاعت بفضل الدعم اللامحدود والتوجيهات السديدة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن ترسخ نفسها كأحد أهم الوجهات للخيول العربية الأصيلة وبوابة للإنطلاقة نحو العالمية.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...