السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • معرض لسيد فن الفروسية الرسام علي المعمار بعنوان “صهيل في زمن الصمت”

معرض لسيد فن الفروسية الرسام علي المعمار بعنوان “صهيل في زمن الصمت”

5 نوفمبر,2014

يُعتبر الحي الثقافي في قطر والمسمى بـ كتارا موطنًا خصبًا للمعارض المشرعة أبوابها أمام العامة، وكشف الحي مؤخرًا عن معرض “صهيل في زمن الصمت” للفنان العالمي علي المعمار، والذي قدّم فيه تشكيلة من الأعمال الرائعة. افتتح المعرض في الثالث من شهر تشرين ثاني/نوفمبر 2014 ويمتد حتى الخامس والعشرين من نفس الشهر.

Neigh in the Time of Silence (7)

وقال مدير كتارا الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي لافتًا الإنتباه لأهمية الفنون كمرآة تعكس أشكال العيش والتطور لدى المجتمعات المختلفة: ” إنه من الضروري العمل بالتعاون مع الجمعية القطرية للفنون التشكيلية لعكس هذا الجانب من خلال معارض الفنانين القطريين والخبراء من جنسيات مختلفة”

رسّخ علي المعمار اسمه كفنان بارز مرموق لقاء لوحاته التصويرية الساحرة في مجال الخيول العربية، وصعد علي سلّمة الإبداع وارتقى عليها بعد توجيهات من مدربه فائق حسان. أدّى هذا الإقتران إلى شحذ أسلوبه لا سيما في مجال الخيل العربي وأصحابها وما يحيط بهم. الولع المحيط بأعماله يتعدى كونه جمالاً حسيًا، فهو يهب الراءِ احساسًا بالتفاعل العاطفي. أعماله متكيفة مع التطور الذي أدخله الإنسان على الخيل العربي عبر الحروب والتجارة والسفر.

غاص المعمار بجرّات ريشته المتقنة إلى ما وراء الإغراء الجمالي للخيل العربي مسلطًا الضوء على ما ارتبط بقيم كالشهامة والأصالة، ويقول أنه يشكّل فنونه حول الشهامة والنبالة في زمن فُقدت منه النبالة !

Neigh in the Time of Silence (1)

Neigh in the Time of Silence (2)

 

Neigh in the Time of Silence (4)

Neigh in the Time of Silence (5)

Neigh in the Time of Silence (6)

 

التعليقات
  1. بلقيس (ملكة سبأ) من العراق قال:

    نعم . انت رمز للشهامة و الاصالة بحق .
    مرحباا يا صديقي
    عسى الله نختصر السنين الماضية والمسافات التي بيننا بهذه الكلمات الجميلة
    مرحباا بك مجددا

التعليقات على “معرض لسيد فن الفروسية الرسام علي المعمار بعنوان “صهيل في زمن الصمت””

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...