الاثنين 25 مارس 2019م - 19 رجب 1440 هـ

7 أشياء تجعل حصانك أكثر سعادة!

31 ديسمبر,2018

نريد جميعًا أن تكون خيولنا سعيدة لأن الخيول السعيدة تتعلم سريعًا وتتفاعل معنا بشكل جيد.

هنا  7 أشياء يمكنك من خلالها جعل حصانك أكثر سعادة :

الطعام الكافي
عندما نفكر في الأوقات السعيدة في حياتنا ، غالبًا ما يتبادر إلى ذهننا الطعام. نفس الشيء ربما يكون صحيحا بالنسبة للحصان  !

الغذاء ، على شكل عشب أو تبن ، هو مايحتاجه حصانك بشكل أساسي. على الرغم من أنه قد يطالبك بالحبوب ، إلا أن الغذاء الخشن له دور كبير في سعادته.

مياه عذبة
بعد أن أكل حصانك العشب ، سيحتاج إلى كمية كافية من الماء  ، تلعب المياه أيضًا دورًا مهمًا في عالم الخيول.

تريد حصانًا سعيداً؟ تأكد من وجود قش جيد ومياه عذبة.

الروتين 
لن تحتاج إلى المنبه إذا كنت تعيش في الحظيرة. ذلك لأن الخيول لديهم ساعة في رؤوسهم. كلما تمسكت بالروتين ، كلما كانت الخيول أكثر سعادة.

الرفاق
الخيول بحاجة إلى أصدقاء. انهم يصبحون سعداء اذا كانوا ضمن الجماعة  ، وإذا رأيت الحصان وحيدا ، ربما يكون لديه بعض المشاكل. ربما كان مريضًا أو يتألم . عليك أن تعرف أنه ليس سعيدا. الصديق لا يجب أن يكون حصانًا آخر ، على الرغم من أن هذا هو الأفضل بالنسبة له .

التحفيز البصري والتهوية
هل سبق لك المشي في حظيرة مظلمة مليئة بالخيول؟ على الأغلب ستلاحظ أنهم في حالة غضب.

قم بإيجاد طريقة تسمح لحصانك برؤية خيول أخرى – ربما باستخدام حارس كشك بدلاً من باب صلب ، دع القطط تعيش في الحظيرة ، على الأقل يستطيع الحصان رؤية القطط التي تلعب في الممر. وتأكد أن الكثير من الهواء النقي يتدفق عبر الحظيرة ، حتى يتمكن من التنفس بحرية والتمتع بجميع الروائح الطبيعية .

ممارسه الرياضه
إذا كنت قد اضطرت إلى إبقاء الحصان دون حركة بسبب إصابة ، فستعرف مدى احتياج الخيول للتمرين لتبقى سعيدة ،لا تحافظ  الحركة على شكل جسم الحصان فحسب ، ولكن كل خطوة تساعد أقدامها على الحصول على توزيع جيد للدم . الحركة أيضا يساعد على عملية الهضم. إذا كان عليك الاحتفاظ بحصانك في الداخل بسبب الطقس أو لأي سبب آخر ، فراجع ما إذا كان يمكنك السماح له بالسير – على الأقل إلى أعلى وأسفل ممر الحظيرة.

الطبيب البيطري والرعاية
لا أحد يكون سعيد عندما تؤلمه قدميه ، وحصانك ليس استثناء. عندما تصبح قدمي الحصان غير متوازنة ، سيكون الأمر كما لو كنت تمشي في حذاء مع كعب متدلي. مما سيؤثر على مزاجه وكذلك أدائه.

عدم التخلص من الديدان يؤدي إلى إجهاد الحصان ، مما قد يجعله غير سعيد ،وسيتسبب ذلك في مشاكل في جهاز المناعة. لا تنس أن تقوم بفحص أسنان الحصان.، فإن تناول الطعام ليس ممتعاً إذا كان يعاني من مشاكل في أسنانه.

هناك علامات تدل ان حصانك غير سعيد منها:

الاكتئاب و العدوانية
تطوير العادات السيئة -مثل الركل والدوران
الملل وعدم الاهتمام بالبيئة المحيطة
التغيير في المظهر الجسدي – نظرة غارقة / باهتة
تغييرات الشهية و رفض الحبوب
مشاكل التدريب – العناد ، الإلتصاق ، فترة الانتباه القصيرة

ظهور الأمراض المختلفة

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...