الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • الاتحاد الملكي للفروسية بالبحرين ينظم ورشة عمل عن كيفية اختيار الجواد العربي ووسائل اقتنائه

الاتحاد الملكي للفروسية بالبحرين ينظم ورشة عمل عن كيفية اختيار الجواد العربي ووسائل اقتنائه

1 نوفمبر,2018

نظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالبحرين ورشة عمل عن كيفية اختيار الجواد العربي ووسائل اقتنائه، والتطاعيم اللازمة للخيول وتدارك الحالات الطارئة، حيثقدم الحكم علاء حماد محاضرة قيمة عن أهداف ووسائل اختيار خيل الجمال العربية، إضافة إلى محاور أخرى منها : ودراسة مواصفات الخيل العربي، شخصية الخيل العربي (ولاء وذكاء واستيعاب)، توفير الوقت والجهد والمال، تحديد الميزانية ومعرفة مصاريف تربية الخيل، الذوق العام. كما تحدث الحكم علاء حماد عن برنامج الانتاج ومواصفات انتقاء الخيل المناسبة للبرنامج، وهي معرفة السلالة، البنية الجسمانية، المميزات الجمالية، وتحدث علاء حماد عن برنامج انتاج الفحل والفرس الذي ينقسم إلى قسمين، هما مستوى الانتاج، والمميزات والعيوب والوراثية. وعن اختيار الخيل للمشاركة في بطولات جمال الخيل العربية، تطرق علاء حماد إلى 5 محاور رئيسة للاختيار، هي اختيار الموصفات المناسبة للمشاركة في بطولات الجمال (التكامل)، والبحث عن نتائج المشاركات السابقة، ويجب أن تكون النتائج حديثة، ومعرفة الفئة العمرية، ومعرفة تصنيف البطولات المشارك فيها، كما تطرق إلى اختيار الخيل عن طريق المزاد واختيار الخيل مباشرة من المالك.

كما قدم علاء حماد نصائح مهمة يجب مراعاتها عند الشراء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. وقدمت الطبيبة البيطرية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ليديا محاضرة حول تغذية الجياد، وقدمت شرحا مفصلا حول العديد من النقاط المهمة التي لا بد أن يسير عليها المالك تجاه الخيل.

وشهدت المحاضرة حضورا واسعا من الملاك والإسطبلات الذين أشادوا بهذه المحاضرة، وتمنوا أن يواصل الاتحاد إقامة الدورات والمحاضرات من أجل تحقيق كامل الاستفادة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...