السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ

كيف تختار أفراسًا وأفحل عربية للتربية؟

7 يوليو,2018

عندما تقود سيارتك في مزرعة وترى مهرًا شابًا مليئًا بالمرح يقف بجوار أمه، من السهل أن تنسى مقدار العمل والمال والتخطيط الذي ستضيعه في برنامج التربية الخاص بك !

جون فوس

كثير من الناس يقلل من شأن التخطيط الذي يؤدي إلى تزاوج مفيد ومربح لكنه يأتي في المرتبة الأولى .

  • بداية ، يجب أن تحصل على رأي طبيب بيطري مؤهل لمعرفة ما إذا كان الفرس التي تنوي شراءها يمكن  أن تُنجب. يجب أيضًا تحديد القيمة التقريبية والفائدة للمهر الناتج ، والتكلفة التي سيكلفك إياها.
  • يفشل العديد من أصحاب الخيول في تقدير التكاليف الحقيقية لشراء فرس، بما في ذلك الرعاية الخاصة بالافراس الحوامل (مثل فحوصات الموجات فوق الصوتية) ورسوم الطبيب البيطري حتى تاريخ ولادة المهر. هناك أيضًا رعاية بيطرية روتينية للمهر الجديد ، إلى جانب تكاليف إضافية للمساكن ، ومساحة مستقرة ، وأعلاف ، ومراع.
  • بمجرد أن يقول الطبيب البيطري أن الفرس سليمة وقادرة على التكاثر وإذا قمتً فعليًا بتخطيط ميزانيتك ، يمكنك البدء في اختيار فحل لفرسك والموافقة على عقد التكاثر .

بطبيعة الحال ، أنت تريد اختيار فحل قوي  ، ولكن كيف ستفعل ذلك بشكل صحيح؟

  • يقول السيد فراندسون ، “من المرجح أن يتم نقل خصائص الوالدين ، سواء أكانت جيدة أم سيئة ، إلى النسل ، لذلك ، يجب أن يكون الفحل قويًا في تلك النقاط التي تكون فيها الفرس ضعيفة نسبيًا.
  • تجنب اختيار فصيلة متواضعة !
  • ابني قرارك على سجلات الفحل نفسه والحصول على معلومات تفصيلية عن أقاربه أو نصف إخوته. لابد أن تجد عدد منهم قد حقق نجاحًا استثنائيًا في المنافسات أو في الإنتاج أو في الاثنين على حد سواء .
التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...