الخميس 19 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ

لماذا تعتبر زيارة مربط (يانوف بودلاسكي) تجربة فريدة ؟

18 يونيو,2018

يعتبر مربط يانوف بودلاسكي الذي تم إنشاؤه في عام 1817 أقدم مرابط الخيول التي تملكها وتشغلها الدولة في بولندا ،  يقع المربط في وسط المروج الخضراء على طول نهر بج الحدودي ، الأمر الذي لايمكن يمكن إنكاره أن المربط عبارة عن “جنة ” حقيقية.

على الرغم من أن تربية الخيل العربية الأصيلة كانت مسؤولة في المقام الأول عن شهرة يانوف بودلاسكي في جميع أنحاء العالم ، إلا أن الإنجازات العديدة التي حققها المربط في عالم التربية الأنجلو-عربية تستحق التقدير والاحترام.

عشاق الجمال من كل أنحاء العالم  على استعداد لإنفاق مئات الآلاف على خيولهم لتبقى هنا مدللة ،الشيء المدهش هو أن نفس الأشخاص اللذين جاءوا هنا منذ سنوات. أصبحتزيارتهم ل يانوف بودلاسكي تقليدًا سنويًا بالنسبة لهم. في كل عام يجتمع المربيين والملاك والمدربين والحكام والمشترين وعشاق الخيل هنا ليحضروا المزاد الشهير فخر بولندا  ” أجواء رائعة حقًا خاصة  وأن الخيل فقط هي التي تحتل مكان الصدارة في هذا الحدث “.

هنا رسائل قصيرة تركها زوار المربط بعد أن عاشوا تجربة فريدة من نوعها :

  • إذا كنت من محبي الخيول والجمال ، مكان يستحق أن يكون لك فيه زيارة قصيرة .
  • الكثير من الخيول  الرائعة والقيمة ، إمك هنا تمتع نظرك ، نزهة لطيفة بشكل مدهش!
  • كنا هناك في يوم مشمس جميل ولكن للأسف كانت اسطبلات الخيل مغلقة. هذا لم يمنعنا من التجول ومداعبة الخيول. المكان رائع جداً.
  • إذا كنت حساسًا للجمال ، فستمتليء عيونك بالدوع هناك !
  • شيء فريد. قد تصيبك سكتة دماغية من فرط الجمال الذي يصادفك في هذا المكان المدهش .
  • يستحق أن تضيع الكثير من الوقت  فيه ،إنه مكان مثير للإعجاب ، إنه جميل ، إنه هادئ .
  • الخيول الجميلة ، الطبيعة المذهلة ، مكان جميل للمشي لمسافات طويلة ، تجربة يجب أن لا يفوتها أي إنسان مهتم بالجمال والخيل العربية .

 

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...