الاثنين 25 مارس 2019م - 19 رجب 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • ٥٠ مهر و ٤٠ مهرة عربية أصيلة مولودة في تونس في السوق السنوية لبيع الخيول

٥٠ مهر و ٤٠ مهرة عربية أصيلة مولودة في تونس في السوق السنوية لبيع الخيول

24 مايو,2018

كلّ سنة ومنذ أكثر من قرن، تنظم المؤسسة الوطنية لتحسين وتجويد الخيل السوق السنوية لبيع الأمهار العربية الأصيلة والأنقليزية الأصيلة التي تبلغ سنتين من العمر.

هذه التظاهرة تمثّل ملتقى سنويا لمهني ومحبي قطاع الخيل من مربين ومالكين وفرسان ومدربين وهواة.

وقد اتخذت منذ سنوات طابعا دوليا حيث يشارك فيها مشترين من ليبيا، الجزائر، المغرب، فرنسا، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، سلطنة عمان، بلجيكا، سويسرا.

خلال سنة 2018 ستنتظم هذه السوق يوم 25 ماي 2018 بداية من الساعة التاسعة بالإسطبلات الوطنية بسدي ثابت بتنشيط من مختصّ عالمي في بيوعات الخيول. خلال هذه التظاهرة سيتمّ عرض :

• 50 مهر و 40 مهرة عربية أصيلة مولودة في تونس سنة 2016 في تنحدر من أصول تونسية و أجنبية ذات شهرة عالمية في مجال السباقات و سباقات القدرة على غرار: عصمت علي ESMET ALI، سبويه SIBAWAIH، قريش KORAICH، كوفي KOUFI، إبن IBN، دواس 2 DAOUES II، ديناميت 3 DYNAMITE III، زيدون ZEIDOUN، كساب KESSEB، تلمود TALMOUD، سمير SAMIR، حسني HOSNI، تويسان TOUWAYSSAN، صور، عكرمي، حليم، تيدجاني، مانقنات، عامر، درمان، كسبروي هجّام، داريك، مادجاني.

• 8 أمهار و11 مهرة أنجليزية أصيلة مولودة في تونس سنة 2016 و تنحدر من سلالات عالمية مستوردة من بريطانيا، إيرلندا، اليابان، أمريكا، فرنسا، ألمانيا.

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...