الاثنين 16 ديسمبر 2019م - 19 ربيع الثاني 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • سؤال نقاش جلسة الملتقى العالمي للخيول : ماهو العمر المناسب لبدء تدريب الخيل ؟

سؤال نقاش جلسة الملتقى العالمي للخيول : ماهو العمر المناسب لبدء تدريب الخيل ؟

8 مايو,2018

شهدت الجلسة الثانية من الملتقى العالمي التي كانت بعنوان «السباقات والتدريب» نقاشاً مستفيضاً بمشاركة نخبة من المدربين والفرسان، تفاعل معها الحضور من ملاك ومهتمين بطرح العديد من الأسئلة، خاصة فيما يتعلق بعمر الخيل لبداية تدريبه وتجهيزه للسباقات والتي اختلف حولها المتحدثون مع التأمين على أهمية التأكد من جاهزية الخيل قبل بداية تدريبه والدفع به في السباقات.

 

واعترف سدراتي بأن هنالك مشكلة في تدريب الخيول لأن البعض يبدأ تدريبها في سن صغيرة قبل اكتمال نمو عظامها للدفع بها في السباقات، وأشار إلى أن الخيل العربي ليس قويا بما يكفي لتحمل التدريب المبكر، داعيا إلى ضرورة التدريب بطريقة صحيحة وفي سن مناسبة.

فيما ذكرت نيلي فيليبيوت من بلجيكا أن التدريب يتوقف على قوة تحمل الخيل والمنطقة التي يتدرب فيها وأن هنالك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها لتجهيز الخيول، وذكر سكوت بول بداية تدريب الخيل في أميركا من عمر عامين فقط، وذكر الفرنسي فيتريجانت أن البداية في فرنسا من 4 سنوات.

ومع اختلاف الآراء وتباينها في العمر الذي يجب أن تبدأ منه الخيل كان الاتفاق الأهم على أن نوعية الخيل والتغذية والمكان الذي يتدرب عليه بجانب المدرب هي التي يمكن أن تحدد سن البداية للتدريب.

المصدر :صحيفة البيان

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...