الاثنين 22 ابريل 2019م - 17 شعبان 1440 هـ

كيف تتواصل مع حصان دمه حار ؟

29 ديسمبر,2017

 

البعض يقولون أنهم لا يحبون “الخيل العربية” بشكل عام لأنها عصبية، حارة ، ومن الصعب جدا التعامل معها، ورغم ذلك تظل هي أفضل الخيل  .

هنا بعض الأشياء التي قد تساعدك على تحسين علاقتك مع الخيل  العربية:

وضوح طريقة التواصل هو المفتاح

الخيل العربية تبحث عن أشخاص لديهم عقلية معينة إنها تطلب أن تدخل عليها مباشرة من البوابة،  فهي خيول حساسة تحتفظ بالكثير من غرائزها البدوية، الأمر الذي يتطلب منها أن تعمل بجد، فضلا عن التنبيه والتكيف مع نمط حياة البدو الرحل. وهذا يجعلها شريك رائع، ولكنها يمكن أيضا أن تشكل تحديات معينة. إذا حاولت التسلط على حصان عربي،ستجد نفسك في معركة من المرجح أن لا تنتهي الفوز.

تعلم بعض أساسيات علم النفس

الحصان العربي هو المفكر.  لذلك، يجب عليك أن تجعل الخيول  تعتقد أن ما نريد لهم القيام به هو أسهل وأكثر أمانا وأكثر راحة بالنسبة لها، وهذا يتطلب أيدي خفيفة وصبر والتزام، ولكن في النهاية، فإن النتيجة ستكون هائلة لأن الحصان العربي سيحتفظ بالمعلومات طالما أنك قدمتها له بطريقة يفهمها.

إذا كنت بحاجة إلى مدرب، ابحث عن واحد لديه خبرة كافية مع الخيل العربية

بعض المدربين المتخصصين بالسلالات الغير عربية لايمكنهم التعامل مع حصان عربي، لذلك  دائما ينصح دائما الفارس المبتديء الذي لديه حصان عربي أن يجد مدرب لديه الكثير من الخبرة العملية مع السلالة.

لا تنه الحرب سريعًا فقط لتفوز في معركة !

هذه هي النصيحة الأكثر شيوعا التي أعطيت  للأشخاص الذين يسألون عن كيفية التعامل  مع الخيول العربية. الحقيقة البسيطة والصادقة هي أنه إذا بدأت معركة مع حصان عربي ،يفضل أن تكون مستعد للبقاء فيها لفترة طويلة.

في الأيام الأولى التي تتعامل فيها مع الحصان  ستكون قليل التركيز على اشياء معينة ولكنك ستكتشف  أنهاتحتاج وقت أطول ، وكلما ازدادت حدة التوتر أو الغضب عندحصانك كلما احتجت المزيد من الوقت والتركيز والهدوء  .

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...