السبت 24 اغسطس 2019م - 23 ذو الحجة 1440 هـ

الإمارات توافق على مشاركة الخيول من نسل «طويق» في السباقات

8 ديسمبر,2017

 

أكد فيصل الرحماني، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار»، موافقة الإمارات على مشاركة خيول السباقات من نسل الفحل «طويق»؛ أسوة بالخيول من نسل الفحل «عامر»، التي تم السماح لها بالمشاركة الموسم الماضي.
وأوضح أن الموافقة الإماراتية جاءت بالسماح للجيل الثالث من أبناء الفحل طويق؛ حيث إن معظم الدول في الاتحاد الدولي وافقت على السماح بمشاركة الجيل الثالث لهذا الفحل، وكانت الإمارات قد وافقت الموسم الماضي بمشاركة أبناء «عامر»، وبناء على ذلك جاءت الموافقة لأبناء «طويق».
وأشاد الرحماني بالدعم الكبير الذي وجدته سباقات الخيول العربية الأصيلة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مبيناً أن سموه أمر بدعم سباقات الخيول العربية، خاصة في الدول التي بدأت تقل فيها هذه السباقات، حتى تلحق ببقية الدول الأخرى التي تشهد نشاطاً للسباقات العربية، وذلك عبر دعم المربين وزيادة قيمة جوائز السباقات.
وأعرب الرحماني عن امتنان الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة لهذا الدعم، مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على سموه، فقد ظل داعماً وموجهاً في جميع مجالات الفروسية، لا سيما الخيول العربية الأصيلة.
وقال الرحماني، إن هذا الدعم جاء في وقته، ويوفر للاتحاد الفرصة الكافية لتنفيذ كل برامجه، التي تهدف لخدمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم، خاصة الدول داخل عضوية الاتحاد.
وقال الرحماني، إن المرحلة المقبلة من عمل الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار»، ستشهد جهوداً مكثفة للارتقاء بهذه المؤسسة المهمة بإعادة الثقة والاحترام؛ حتى يقوم الاتحاد بدوره كاملاً تجاه خدمة سباقات الخيول العربية الأصيلة، وإعادة الهيبة لها بتصنيف سباقاتها بالقدر الذي تستحقه؛ حتى تكون حاضرة في كل المحافل والميادين الكبرى حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...