الاثنين 25 مارس 2019م - 19 رجب 1440 هـ

مربط دبي يسجل رقماً قياسياً جديدا في بطولة فيشي الدولية 2017

27 يوليو,2017

اعتلى مربط دبي للخيول العربية عرش بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية، التي جرت من 23 إلى 25 يوليو الجاري، بثلاثية ذهبية وفضية وبرونزية ولقب أفضل خيل، حيث تمكن من اكتساح البطولة في أجواء تنافسية مثيرة بين أبطال المرابط.

وتميز المهر «دي ابن رشيم»، من الفحل «أف إي إل الرشيم» والفرس «أنجليكا»، في بطولة المهور بعمر السنة، وتلألأت المهرة «دي وصايف» ابنة الفحل «وادي الشقب» والفرس «رويال أميرة» بالذهب في بطولة المهرات بعمر السنة متفوقة على المهرة «برنسيس مروان آر سي» للخيالة السلطانية ورفيقتها في المربط المهرة البرونزية «دي فضة».

واستفحل جمال الفحل «دي خطاف» ابن الفحل العالمي رويال كالرز والفرس «دي جوان» بين الأبطال محرزاً الذهب، متفوقاً على الفحل «جاهامال ديكارتيري، لمالكيه الفرنسيين مانتيليري جان وكوتي آن، وعلى الفحل جانجيس لمالكيه الإيطاليين جيمار إس آر وفيطور يوجانتيلي.

كما كان لمربط دبي نصيبه من الفضة، بجمال الفرس «دي يارا» ابنة الفحل الأيقونة «أف إي إل الرشيم» والفرس «فراسيرا ماشارا» في بطولة الأفراس، مطاردة المهرة «جومانا ديلبالادوزوتو» لمربط الصقران، ومتفوقة على «جميلة العاديت» للخيالة السلطانية.

وأكد مربط دبي قوته الإنتاجية العالمية في بطولة فيشي الدولية، بإحرازه لقب أفضل خيل في البطولة وناله المهر «دي ابن الرشيم»، وهو من الفحل «أف إي إل الرشيم» أيقونة الخيل العربية الأصيلة وأسطورة الإنتاج العالمي المعاصر ومنتج المهر الفريد دي سراج بطل العالم، مؤكداً مكانته الإنتاجية المتصاعدة في حركة الإنتاج العالمي المعاصر للخيل العربية الأصيلة.

كما تم تصنيف المهرة دي وصايف ثالث أفضل خيل في البطولة، بين أفضل صفوة الخيول التي حصرتها البطولة في خمسة خيول، بعد تصنيفها لأفضل الخيول بين العشرات المشاركة.

المصدر :صحيفة البيان الرياضي

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...