الخميس 22 اغسطس 2019م - 21 ذو الحجة 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة شعار مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية

أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة شعار مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية

5 مايو,2017

وسط أجواء مميّزة طغت عليها طابع العالميّة، انطلقت في مدينة مراكش المغربية أعمال المؤتمر العالمي الثامن لسباق الخيول العربية الأصيلة، برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار “عالم واحد ست قارات، أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة”. يشارك في المؤتمر نحو 600 شخص من خبراء وأطباء بيطريين وفرسان ومدربين وإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، ويهدف إلى إحياء دور القطاع الخاص في دعم وتعزيز الرياضات التراثية والمشاركة والتفاعل مع المجتمع.
وقد عقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافيا بمقر فندق “آدام بارك” بحضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية. في بداية المؤتمر، تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي بالشكر للشيخ منصور بن زايد ال نهيان و الشيخة فاطمة للرعاية والدور الكبير الذي يلعبه مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق طفرة حقيقية، ساهمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، وتطوّر الجواد العربي بصورة ملحوظة.
وأوضحت أنّ المهرجات سيشهد مشاركة وجوه جديدة وعمالقة ونخبة من الخبراء سواء أن كانوا مدرّبين أو مربين أو محترفين في رياضة الفروسية، فضلاً عن مشاركة المرأة على مستوى العالم. وكشفت صوايا أن مضمار مراكش سيكون على موعد مع التاريخ بإستضافة اربع سباقات عالمية. وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير مضمار أبوظبي للفروسية، على أهمية المؤتمر، مشيراً إلى أنه حدث كبير يشارك فيه نخبة من الخبراء في مجال الخيول العربية.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...