الاثنين 17 يونيو 2019م - 14 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • إطلاق الدورة الثانية من بطولة االخيول العربية الأصيلة في قرية بو ذيب

إطلاق الدورة الثانية من بطولة االخيول العربية الأصيلة في قرية بو ذيب

27 أبريل,2017

تستضيف صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية في قرية بوذيب في 29 أبريل الجاري الدورة الثانية من “بطولة الخيول العربية الرياضية”.

وقالت الشيخة حصة بنت سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان بمناسبة إطلاق الدورة الثانية من البطولة ، ان الخيول العربية الأصيلة تعد جزءا لا يتجزأ من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلةً قيما محورية في تاريخ دولتنا الحبيبة كالفروسية والشجاعة.. ولقد استوحى جدي المغفور له الشيخ زايد اهتمامه وحبه للخيول العربية من المكانة المتميزة التي كانت هذه الخيول تشغلها في قلوب أجداده معتبراً إياها مرآةً تعكس خير الطبيعة والإنسان.

و اوضحت ان البطولة فرصة لجمع الناس معاً كأسرة واحدة للاستمتاع والاحتفال بالخيل العربي كما أنها فرصة لتنمية مهارات الفرسان من خلال التدريب والمنافسة وإعطاء العديد من الخيول العربية في الإمارات العربية المتحدة الفرصة للمشاركة بعد تقاعدها من المنافسة في سباقات السرعة والقدرة.

وأضافت الشيخة حصة بنت سلطان :لقد حظي هذا الحدث بأهمية رياضية وثقافية كبيرة ونحن محظوظون بدعم كل من نادي تراث الإمارات واتحاد الإمارات للفروسية الذي جعل هذا العام حافلا بالأنشطة الثقافية والتراثية.. وتعد هذه الفعالية الأولى من نوعها في دول المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...