الاثنين 19 اغسطس 2019م - 18 ذو الحجة 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يحقق إنجازات متميزة ويقترب من أرقام قياسية

ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يحقق إنجازات متميزة ويقترب من أرقام قياسية

9 أبريل,2017

شاد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة ميدان الملك سعود للفروسية بختام سباقات النادي لعام 1438هـ، وما حققه من نجاحات ملموسة كان لها قصب السبق على مستوى ميادين الفروسية بالمملكة العربية السعودية.

وبين سموه أن ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم حقق خلال عام 1438هـ، أرقاماً مثالية تترجمت بمشاركة 220 من الملاك و123 مدرباً و671 جواداً، بالإضافة إلى 201 من الأشواط وبمقدار مليونين ومئتين وسبعة وتسعين وخمسمائة من الجوائز المالية، و23 سيارة و27 مناسبة.

وعبر عن فخره بتحقيق ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم هذا الإنجاز والأرقام المتميزة، متطلعاً أن يصعد إلى الرقم القياسي على مستوى ميادين الفروسية وسباقات الخيل في المملكة.

وهنأ أمير منطقة القصيم رجال الأعمال والداعمين وملاك الخيل والمدربين المشاركين بالنجاحات التي يحققها ميدان الملك سعود للفروسية بالمنطقة ، متمنيّاً من الإعلاميين تسليط الضوء على هذه الإنجازات وإبرازها ليعلم ملاك الخيل والمدربين ومن يهوى هذه الرياضة العربية الأصيلة مدى الإنجازات التي حققها ميدان الملك سعود.

وقال: سوف ننشئ مجلسا للفروسية في منطقة القصيم، لمتابعة ميادين الخيل في مدن ومحافظات المنطقة، حيث سيمثل كل ميدان أو مضمار لسباق الخيل رئيس في مجلس الفروسية لمنطقة القصيم، وسيكون ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم هو الميدان الرئيسي للفروسية بالمنطقة، بالإضافة إلى إيجاد فعاليات وتصفيات في كل ميدان وفي نهاية الموسم تصفيات نهائية لنخبة الخيل التي تحصل على المراكز الأولى في كل ميدان.

وأضاف: عندما قام الملك عبد العزيز – رحمه الله – بتوحيد هذه البلاد كان للخيل العربية الأصيلة دور كبير في توحيد هذه البلاد، ونحن لا بُدَّ أن نقتدي بنبينا محمد – صلى الله عليه وسلَّم – بقوله «الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة».

وأشاد بالحراك الإيجابي في الإقبال على هواية الفروسية بمنطقة القصيم، مقدماً شكره لمدير ميدان الفروسية بمنطقة القصيم بدر الوهيبي والعاملين، كما قدم شكره لداعمي الميدان بمنطقة القصيم.

جاء ذلك عقب رعاية سموه لختام سباقات النادي في نسخته السابعة والعشرين على كأس وجوائز إمارة منطقة القصيم وهدية مجموعة الحركان الاستثمارية ودرع شركة العين الطبية، بحضور الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود ورئيس لجنة أهالي مدينة بريدة محمد الفوزان السابق، وذلك في مقر ميدان الملك سعود للفروسية ببريدة.

وقد تكون السباق من 11 شوطاً، وفي نهاية الحفل سلم سموه الفائزين بالمراكز الأولى من كل شوط دروع إمارة المنطقة، وكأس البطولة للفائز بكأس إمارة منطقة القصيم. حضر الحفل وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبد الرحمن الوزان ومدير شرطة المنطقة بالنيابة اللواء أحمد العضيبي ومدير الميدان بدر الوهيبي وعدد من رجال الأعمال والمهتمين برياضة الفروسية.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...