الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ

كيف تجعل حصانك يعيش حياة طبيعية ؟

31 مارس,2017

مع بعض التغييرات البسيطة يمكن أن تعيش الخيل  بطريقة أكثر طبيعية .

مثلا:

1. اسمح للحصان ان يتناول العلف بشكل شبه مستمر

الخيول عادة تقضي من 10 إلى 14 ساعة في اليوم تتناول فيها العلف !

لكن في الواقع، إنها تنفق تقريبا ساعة أو ساعتين في الأكل ولكن وجودها قريبة  من العلف بشكل شبه مستمر  له فوائد عديدة  أهمها، التحفيز على المضغ الأمر الذي يحفز بدوره إنتاج اللعاب، ويساعد على عزل حمض المعدة.

تم تصميم معدة الحصان لتستقبل كميات صغيرة من الطعام بشكل منتظم. عندما تصبح فارغة لفترة طويلة من الوقت فإنه من المرجح أن تحدث قرحة أو مغص في الجهاز الهضمي .

2- دع الحصان يتحرك!

في بعض الحالات يكون ذلك صعبا، ولكن الدراسات أظهرت أن الخيول التي تملك حرية تنقل طوال اليوم تكون أقل عرضة للمغص والأمراض الرائجة لأن الحركة تحفز الدورة الدموية، مما يساعد على الحفاظ على صحة الحصان.

3.  عرف حصانك على صديق أو مجموعة أصدقاء

الخيول بحسب فطرتها تفضل العيش ضمن القطيع، وصحتهم يمكن أن تسوء إذا عاشوا وحيدين لفترة طويلة ، وجود صديق أو اثنين للحصان يقلل من التوتر ويسمح لحصانك أن ينام  بشكل أفضل، إذا كان وجود حصان آخر غير ممكن ، يمكن جلب ماعز أو أي حيوان آخر .

4.  دع معطف الحصان ينمو في الشتاء

هناك العديد من المزايا لترك معطف الحصان ينمو بشكل طبيعي في الشتاء أولها أنه يبقى الحصان دافئا وأكثر فعالية من أي بطانية

5.  استبدل الأدوية بالأعشاب

غالبا هناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن أن تكون فعالة ومنها الكركم ، الكثير من الأعشاب  يمكنك استخدامها بدلا من  مضادات الالتهاب .

6.  لا تقلم شعيرات الخيول !

هل تعلم أن شعيرات الحصان هي في الواقع أداة حسية مهمة؟

الخيول تستخدم تلك الشعيرات للحكم على الأشياء  بالملمس ومعرفة المسافة المتبقبة ، دون شعيرات قد تكون الخيل أكثر عرضة لتصطدم بالأشياء وتجرح نفسها.

 

وكنصيحة نهائية حاول إجراء البحوث والتحقق من مكونات المواد التي تقدمها لحصانك لأنه ليس كل ما يقال عنه طبيعي هو بالفعل طبيعي ،فهناك بعض المواد المشتقة طبيعيا ليست آمنة !

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...