الاربعاء 16 اكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ

المؤتمر الدولي الأول للفروسية يناقش كيفية تجنب إصابات الخيول

21 مارس,2017

برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، انطلق قبل أيام المؤتمر الدولي الأول للفروسية الذي اقيم في «قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي»، والذي ينظمه النادي الملكي للفروسية تحت شعار «دبي القلب النابض لفروسية العالم» لمناقشة عدد من القضايا التي تخص صناعة الفروسية، تزامناً مع فعاليات معرض دبي الدولي للفروسية وبطولة دبي الدولية للجواد العربي.

وركزت الجلسة الأولى على «كيفية تجنب إصابات الخيول في سباقات القدرة» وأكد الحكم الدولي أحمد الحمادي أن تقليل الإصابات يحتاج إلى مزيد من التوعية، وأضاف أن عدم اختيار الجواد المناسب، يؤدي إلى تعرض الخيل لضغوط كبيرة في المنافسة من أجل الفوز، ما ينتج عنه حدوث الإصابة. وأقيمت الجلسة الثانية بعنوان «غياب المنهجية العلمية وأثرها في سلامة الخيول وفرسان القدرة» .
واستأنف المؤتمر جلساته بمناقشة قضايا الخيول العربية الأصيلة تحت عنوان «هل سلالات الخيول العربية في خطر»، وتركز الجلسة الأخيرة للمؤتمر التي تنطلق اليوم على سبل تطوير سباقات وأنشطة الخيول العربية.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي، المشرف العام ، مدير عام مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته البالغة بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لجانب من منافسات بطولة دبي للجواد العربي التي وصفها سموه بمهرجان الخيل والأصالة والجمال والتراث.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...