الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء ،دبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول للفروسية

بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء ،دبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول للفروسية

9 مارس,2017

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ينظم النادي الملكي للفروسية ” مؤتمر دبي الدولي الأول للفروسية ” تحت شعار ” دبي القلب النابض لفروسية العالم “..وذلك خلال الفترة من / 16 إلى 18 / من شهر مارس الجاري.

يعقد المؤتمر ــ في مركز دبي التجاري العالمي ــ بمشاركة نخبة من أبرز خبراء الفروسية من دولة الإمارات وخارجها يناقشون عددا من القضايا التي تخص صناعة الفروسية في مختلف ضروبها..وذلك تزامنا مع فعاليات معرض دبي الدولي للفروسية و بطولة دبي الدولية للجواد العربي.

 

وتفتتح فعاليات اليوم الأول للمؤتمر يوم الخميس بكلمة للدكتور غانم الهاجري أمين عام اتحاد الفروسية ثم كلمة مصطفى علي بن أحمد عمشان لتبدأ الجلسة الأولى بعنوان ” كيفية تجنب إصابات الخيول في سباقات القدرة ” يتحدث خلالها كل من الدكتورة كريستينا غارسيا ممثلة مستشفى دبي للخيول وغوران آكرستروم ممثل الاتحاد الدولي للفروسية ورئيس دائرة البيطرة في الاتحاد الدولي للفروسية وعبدالله إبراهيم بهيان نائب رئيس المكتب التنفيذي للماراثون في الاتحاد السعودي للفروسية وأحمد علي الحمادي حكم دولي ومندوب فني معتمد فيما يدير النقاش خلال الجلسة الإعلامي عصام الخامري من قناة دبي ريسينج.

وتعقب الجلسة محاضرة لدانيال كلين من السويد تتناول دور الطب البديل في تحسين الأداء الضعيف للخيول بشكل عام ودوره في حالات نزيف الرئتين وحالات المشي غير الطبيعية وتشنج العضلات وتحسين نفسية الخيول.

أما الجلسة الثانية في اليوم الأول فهي بعنوان ” مناقشة تجربة بروتوكول بوذيب ” .. وتتناول الجلسة الثالثة التي تقام خلال اليوم الثاني للمؤتمر قضايا الخيول العربية الأصيلة تحت عنوان ” هل سلالات الخيول العربية في خطر” و يتحدث خلالها سامي جاسم البوعينين رئيس الإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة ” إيفهار ” وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة ” واهو ” ومستشار في الشؤون الدولية في نادي السباق والفروسية في دولة قطر والشيخ حامد بن بطي آل حامد أحد كبار ملاك الخيول العربية الأصيلة وأحمد عبدالرازق رئيس الجمعية المصرية لمربي الخيول العربية وعصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية ويدير الجلسة الاعلامي في قناة ياس جمال بوشقر .. وتركز الجلسة الأخيرة على سبل تطوير سباقات وأنشطة الخيول العربية فيما تم في ختام المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية شراكة بين مركز دبي التجاري والنادي الملكي للفروسية لتنظيم عدد من الفعاليات للنادي الملكي في المركز التجاري.

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...