السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • أهم حدث في صناعة الفروسية في المنطقة وأكثرها تأثيراً … الدورة الـ 13 من معرض دبي الدولي للخيل، والـ 14 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي

أهم حدث في صناعة الفروسية في المنطقة وأكثرها تأثيراً … الدورة الـ 13 من معرض دبي الدولي للخيل، والـ 14 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي

21 فبراير,2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تُقام الدورة الـ 13 من معرض دبي الدولي للخيل، والدورة الـ 14 من بطولة دبي الدولية للجواد، خلال الفترة من 16 – 18 مارس القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

ويُعدّ الحدث العالمي الذي يجمع بين البطولة الأغلى من نوعها على مستوى العالم والمعرض الأشهر في صناعة الفروسية في المنطقة، من أهم الأحداث العالمية التي تنظمها دبي في صناعة الفروسية، وتجمع تحت مظلتها كافة العاملين والمحترفين والهواة والتجار والمصنعين لأحدث منتجات الفروسية والخيل والقدرة، ويحظي الحدث بإقامة العديد من الفعاليات المصاحبة مثل ركوب خيول الترفيه، وقفز الحواجز، واستعراضات الخيول الإسبانية والقرية التراثية، وغيرها.

أهمية متنامية

تتجلى الأهمية المتنامية لمنطقة الشرق الأوسط كوجهة عالمية لصناعة الفروسية من خلال السوق المزدهر لبيع معدات الفروسية ومنتجاتها في دولة الإمارات، والتي تبلغ قيمة وارداتها السنوية نحو 12 مليار درهم، بالإضافة إلى ارتباط اسم دبي بتنظيم سباقات الخيل العالمية المختلفة، وشغفها بأنشطة الفروسية، ويدعم هذه الأهمية ضخامة الاستثمارات التي يتواصل إنفاقها على البنية التحتية والبالغة مليارات الدولارات، وهو ما يساعد في تحفيز النمو في هذا القطاع.

مرة أخرى سوف تستقطب بطولة دبي للجواد العربي أرقي الخيول المشاركة في مسابقة جمال الخيل من مختلف دول العالم، كما سوف يجمع معرض دبي الدولي للخيل تحت سقفه هذا العام أشهر العلامات التجارية الدولية والإقليمية بما في ذلك اسطبلات الخيل، وشركات الأغذية والأعلاف، وشركات بيع مستلزمات الصيد، وملابس ركوب الخيل، والمعارض الفنية، ومهندسي الديكورات ونمط الحياة، ، وأندية الخيل والفروسية، وذلك على مدار ثلاثة أيام، ما يعزز من مكانة معرض دبي الدولي للخيل كمنصة تجارية رئيسية لصناعة الفروسية في منطقة الشرق الأوسط، يحرص على حضورها جميع عشاق ومحبي الخيول.

10,000 مشترٍ

من المتوقع أن يحضر معرض دبي الدولي للخيل أكثر من 10,000 من المشترين، والمتخصصين، ومربي الخيول ومحبيها، من أكثر من 20 دولة، بهدف توسيع شبكاتهم التجارية العالمية مع أكثر من 200 علامة تجارية وشركة. ومن الدول المشاركة هذا العام أستراليا، والبحرين، وفرنسا، وألمانيا، وإيرلندا، وإيطاليا، ومالطا، وقطر، وجنوب أفريقيا، وتايوان، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الدول الجديدة التي تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين، وروسيا، وسلوفينيا، وتركيا.

وعن ذلك قال زياد عبدالله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، قائلاً: “تُعدّ دولة الإمارات موطناً لبعض أجود سلالات الخيول في العالم، وبشكل خاص سلالتنا العربية، التي تُعدّ أقدم وأنقى سلالة عرفها الإنسان، وسوف تتيح بطولة دبي الدولية للجواد العربي، فرصة فريدة لمجتمع الفروسية ولعامة الناس لمشاهدة هذه المخلوقات الأسطورية، التي تنال إعجاب العالم لجمالها ورشاقتها”، وأضاف: “وسوف يتيح معرض دبي الدولي للخيل فرص التواصل بين المهتمين والعاملين في صناعة الخيل والفروسية، واكتساب المعرفة حول تطورات الصناعة بما في ذلك في مجالات تربية الخيول والتدريب والتقنيات”.

أرقى السلالات العربية

سوف يشارك في الدورة الـ 14 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، عدداً من خيول أرقى السلالات العربية في العالم، والتي تتراوح قيمة الواحد منها بين 1,000,000 إلى 2,000,000 دولار. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة التي تعني بالجمال ورشاقة وأصالة الخيل العربي، 4 ملايين دولار (حوالي 15 مليون درهم).

تشهد دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للخيل، إقامة سلسلة من الفعاليات الجديدة لرفع مستوى الإثارة، والتي بلا شك سوف تكون ممتعة للصغار والكبار والعائلات. كما ستستضيف اسطبلات التميمي “مزرعة المرح” حيث سيحظى الأطفال بفرصة ملامسة الحيوانات المستأنسة، وإطعامها، واكتساب مزيداً من المعرفة عن هذه الحيوانات بما في ذلك مهور الشيتلاند، والماعز، والثعابين، والأرانب، والطيور.

وخلال المعرض سوف تقوم منطقة النادي الاجتماعي، المقامة بالشراكة مع هيئة تنمية المجتمع، بتقديم الرقص الفلكلوري والأنشطة الثقافية، كما تقدم أيضاً عروض العلاج بالفروسية للأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.

عروض ممتعة

وتستعد عروض الخيل الإسبانية هذا العام لإمتاع الجمهور، ويتضمن العرض تقديم 30 دقيقة من الحركات المثيرة والخطرة، كما تشهد دورة هذا العام إقامة المعرض الفني المتخصص في عرض القطع الفنية الفريدة والرسومات الحية المتعلقة بالخيل والفروسية والتي يقدمها مشاهير الفنانين والرسامين والنحاتين المحترفين والهواة. وتعود قرية التراث مرة أخرى هذا العام،  حيث تعرض المنازل البدوية، وفن تدريب الصقور، كما يتم فيها تقديم المأكولات الإماراتية التقليدية، والرسم بالحناء، وغيرها.

مزاد على 100 خيل

ويشهد اليوم الثالث من المعرض إقامة مزاد الخيل، وفيه سوف يتم عرض 100 من سلالات الخيول العربية الأصيلة التي أنتجها عدد من المرابط المحلية بغرض بيعها، ومن المتوقع أن يجتذب المزاد مئات المشترين من مختلف دول المنطقة.

شركات وعلامات دولية ومحلية

ويشارك في عرض منتجات الخيل والفروسية وخدماتها في دورة هذا العام من المعرض مجموعة من الشركات والعلامات التجارية الدولية والإقليمية والمحلية ومنها: شركة العواني العامة، ومربط الهواجر، وشركة الخليل لمعدات الخيل/ HBA، وشركة منتجات الخيل البريطانية، وشركة فيرست تشويس لأرسنه العروض، وشركة جامايورك كريبرج ايلاستيك الألمانية، وشركة جون-شو الصناعية، وشادويل.

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2017 في قاعات 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتفتح الأبواب من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً يوم 16 مارس،

ومن الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 8 مساءً يوم 17 مارس، ومن الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً يوم 18 مارس.

الدخول مجاناً للزوار من التجار وعامة الناس، ويُشترط أن يكون الأطفال الأقل من 16 عاماً برفقة ذويهم طوال الوقت، ويُمكن القيام بالحجز المُسبق حالياً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمعرض: www.dihf.ae

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...