السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ

المربية سارة الطاهري تصدر كتيباً صحياً قيما عن الخيل العربية

20 فبراير,2017

أصدرت مربية الخيل سارة الطاهري كتيباً صحياً عن الخيل العربية الاصيلة يتضمن الكثير من الارشادات الصحية للخيل، وبعض المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الجياد وطرق التعامل معها، بالإضافة الى الاهتمام بجانب الوقاية من الامراض، حسب نصائح علمية من قبل الكثير من الأطباء البيطريين وخبراء الصحة الوقائية البيطرية.
الكتيب الذي يقع في 27 صفحة صادر باللغة العربية وتم طباعة 500 نسخة منه، وحرصت الطاهري على توزيعه في بطولة المغفور له بإذنه تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الاصيلة وتوزيعه على مربي وملاك الاسطبلات المشاركة في المسابقة التي تقام ضمن اطار فعاليات استضافة البحرين لمؤتمر المنظمة العالمية “WAHO”.
وقالت الطاهري: “حرصت على استغلال وجود هذا الكم الكبير من الدول المشاركة في مؤتمر WAHO وفي بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل بهدف توعية المشاركين بضرورة الاهتمام بالجوانب الصحية للجياد ومعرفة أسباب أهم المشاكل الصحية التي من الممكن أن تواجهها بحسب شهادة الكثير من المختصين البيطريين على حسب كل حالة”.
وأشارت إلى أهمية زيادة تثقيف الملاك والمربين بالجوانب الصحية وأثره الكبير على حماية الجياد من الامراض المزمنة في مختلف الظروف.

المصدر: المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...