السبت 21 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ

الأريام نعمة ابنة جستيس ،الفرس الأغلى في مزاد أبو ظبي 2017

12 فبراير,2017

نظمت جمعية الإمارات للخيول العربية أمس الأول، بنادي أبوظبي للفروسية مزاد جمال الخيول العربية الأصيلة 2017، وبلغت القيمة الإجمالية لمبيعات المزاد مليوناً و310 آلاف درهم، وجاءت إقامة المزاد، قبيل انطلاق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية عصر أول أمس، بحضور عدد من الملاك ومربي الخيول العربية الذين جاؤوا من مختلف مناطق الدولة ودول المنطقة لمتابعة عروض أجمل رؤوس الخيل العربية.
واستقطب المزاد المشاركين في بطولة أبوظبي الدولية الذين أكدوا نجاح المزاد وأهميته من حيث التوقيت وجودة الخيول التي عرضت للبيع، ليتمكن المشترين من إشراكها في منافسات البطولة لجاهزيتها وسجلها من الألقاب.
وضم المزاد 36 خيلاً كلها متأهلة ومشاركة في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية، بأسماء المشترين والملاك الجدد بعد منافسة كبيرة من أجل الحصول على خيول واعدة في ساحات وميادين الجمال، حيث وجدوا في مزاد أبوظبي فرصة سانحة لاقتناء مهور ومهرات وأفراس ذات قيمة جمالية ومنحدرة من أفضل السلالات ويتوقع لها مستقبل جيد من حيث مستوى المشاركات والإنتاج.
وبيع خلال المزاد 16 جواداً، وبلغ ثمن الفرس «الأريام نعمة» لعلي غانم بن هميلة المزروعي260 ألف درهم وهي الأغلى وكانت من نصيب سامر اليوسف، وتنحدر الفرس «الأريام نعمة» المولودة في الإمارات فبراير/شباط 2008، من نسل «جستيس» والفرس «وايديتا»، وقدمها للمزاد المالك علي غانم بن هميلة الذي يمتلك نخبة طيبة من الخيول ذات القيمة الجمالية العالية، ويحق للفرس «الأريام نعمة» والبالغة من العمر 9 سنوات المشاركة في البطولة.
وبلغ ثاني أعلى سعر في المزاد للمهر «ع ج وسمي» ابن الفحل «بورتفينو» والمولود بالإمارات في ديسمبر/كانون الأول 2014 وبلغ سعره 200 ألف درهم، وقدمه مربط عجمان أحد أهم المرابط في الدولة وعلى مستوى العالم.

المصدر : صحيفة الخليج

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...