الاثنين 17 يونيو 2019م - 14 شوال 1440 هـ

تتويج أبطال مهرجان الأمير سلطان العالمي

28 يناير,2017

الرياض – “المركز الاعلامي”

على صهيل “عاديات الجمال” اختتمت مساء اليوم الجمعة منافسات مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته الرابعة وسط حضور جماهيري كبير اكتظت بهم مدرجات ميدان العروض في مزرعة الخالدية (غرب الرياض).

وكانت بداية نهائيات الابطال في المهرجان العالمي قد شهدت تتويج المهرة غدير ايه ام لمربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة بالمركز الاول في فئة المهرات اعمار سنة، وحلت المهرة بدوية المعود لمربط المعود في المركز الثاني، وظفرت المهرة ضيء السكب لمربط السكب، وقام صاحب السمو الملكي فهد بن خالد بن سلطان الابطال الفائزين في هذه الفئة.

وفي نهائيات الابطال لفئة الامهار اعمار سنة توج المهر جنرال لمربط المعود بالذهب، ونال المهر رعد السيد لمربط السيد الفضة، وحل المهر سلطان العنايه لمربط عناية بالمركز الثالث، وتوج صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان بتتويج الابطال في هذه الفئة.

ونالت المهرة ميار الرابعة لمربط المعود بلقب بطولة فئة المهرات “صغار الخيول”، وحلت المهرة اجا كاريرا لمربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الثاني، وظفرت المهرة بورهاني شريفه لمربط المعود بالبرونز، وقام صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز بتقليد الابطال جوائزهم.

ونال المهر اوس ابولو لفيصل علي ابراهيم بطولة الامهار “صغار الخيول”، ونال قابل عذبه لمربط عذبه العائدة ملكيته لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز المركز الثاني، وحل ع ج بتال من مربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة المركز الثالث، وقام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم الفائزين في هذه الفئة.

واكد مربط المعود العائدة ملكيته لابناء عبدالله بن محمد السبيعي حضوره القوي في المهرجان بعد ان نجح في خطف ذهب فئة الافراس عبر الفرس نورما التي سجلت اعلى نقاط في التصفيات، ونالت الفرس او اف دبليو انا لمربط الراجحية المركز الثاني، وظفرت الفرس ابها بالما لمربط المحمدية العائدة مليكته لصاحب السمو الامير عبدالله بن فهد بن عبدالله بالمركز الثالث، وتوج صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم الفائزين في هذه الفئة.

والهبت منافسات فئة الفحول حماس الحضور في ظل تقارب مستويات الفحول المتاهلة للنهائيات، قبل ان ينجح الحصان اميرالد جي لمربط المعود في اقتناص الذهب، لتذهب الفضة للفحل منصور الجلوية، ونال الفحل قيرلان بي المركز الثالث، وتوج صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز يرافقه صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان الابطال الفائزين في هذه الفئة.    

واختتم المهرجان بالعرضة السعودية لفرقة الدرعية التي تخللها قصيدة في الامير سلطان بن عبدالعزيز –رحمه الله- من كلمات الشاعر نايف الدغيلبي، وشارك في العرضة اصحاب السمو الملكي الامراء وعدد من ضيوف الحفل.

 

mj
hg
bg
xd
re
01 (1)

_C1Y2523
_C1Y2437

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...