الاثنين 24 يونيو 2019م - 21 شوال 1440 هـ
  • الرئيسية
  • الاخبار
  • في افتتاح مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي مربط المعود يفرض حضوره القوي وعجمان يظفر باول الالقاب

في افتتاح مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي مربط المعود يفرض حضوره القوي وعجمان يظفر باول الالقاب

26 يناير,2017

 

الرياض – “المركز الاعلامي”

افتتحت صباح الاربعاء منافسات مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته الرابعة، بمشاركة 260 جوادا، يمثلون 15 دولة، وسط حضور جماهيري كبير من محبي رياضة الفروسية الاصيلة.

وكانت الانطلاقة في الساعة 11 صباحاً عبر تصفيات فئة المهرات التي نثرت ابداعاتها على ارض مزرعة الخالدية التي احتضنت الحدث العالمي الكبير.

حيث كانت البداية مع المهرات اعمار سنة (1A)، ونالت من خلالها المهرة غدير ايه ام من مربط عجمان المركز الاول، وحلت في المركز الثاني مليكة العناية لمربط عناية، وظفرت المهرة هيفاء فارس لمربط فارس بالمركز الثالث، وقام صاحب السمو الامير سعود بن سلطان بن سعود بتتويج الفائزين في هذه الفئة.

وفي الفئة الثانية مهرات عمر سنة (1B) حققت المهرة نجد المعود لمربط المعود المركز الاول، ونالت لولوة الصواري من مربط الصواري المركز الثاني، وحلت في المركز الثالث جاذبة عذبه لمربط عذبه، وقام الشيخ حمد الخالد الصباح من دولة الكويت بتتويج الملاك الفائزين في هذا الشوط.

وفي الفئة الثالثة والمخصصة للمهرات اعمار سنة (1C) ظفرت المهرة بدويه المعود لمربط المعود بالمركز الاول، ونالت المركز الثاني المهرة اباء عذبه لمربط عذبه، وحلت ثالثاً هيفاء أد لمربط السكب، وقام الاستاذ خالد السيد بتتويج الفائزين في هذه الفئة.

وفي الفئة الرابعة المخصصة لمهرات اعمار سنتين (2A) نالت المهرة ميار الرابعة لمربط المعود المركز الاول، وحلت في المركز الثاني نادرين ال صمع للمالك سعد التويجري، وجاءت المهرة ساتين ل ن ج لمربط اللنجاوي في المركز الثالث، وقام بتتويج هذه الفئة مدير عام مؤسسة الامير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية صالح الخليفي.

وفي الفئة الخامسة مهرات اعمار سنتين (2B) نالت المهرة نوفا اي ام لمربط الاصول المركز الاول، وحلت في المركز الثاني مزون العرب لمربط العرب، وظفرت المهرة ملاك النواصي لمربط النواصي بالمركز الثالث، وقام صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن سلطان بن عبدالعزيز بتتويج الفائزين في هذه الفئة.

وتوجت المهرة هاجر المعود لمربط المعود بالمركز الاول في شوط المهرات اعمار 3 سنوات(3A)، وحلت المهرة اجا كاريرا لمربط عجمان في المرتبة الثانية، وظفرت المهرة أس اف غزله لمربط الصفرات بالمركز الثالث، وقام صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن سلطان بن عبدالعزيز بتتويج الملاك المتوجين بالقاب هذه الفئة.

وتوج صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان الملاك المتوجين في الشوط السابع والخاصة بفئة المهرات والتي ظفرت من خلالها المهرة بورهاني شريفه لمربط المعود المركز الاول بعد ان احتكمت مع المهرة كارمن الخالد لمربط الخالد الى جولة اعادة بعد تساويهما بالنقاط مما اضطر الحكام الى اعادتهما من جديد لحسم المركز الاول الذي ذهب للمهرة بورهاني، وحلت المهرة ملكة الملوك لمربط الخشاب من دولة الكويت في المركز الثالث.

وفي افتتاح تصفيات فئة الامهار اعمار سنة (4A) توج المهر رعد السيد لمربط السيد بالمركز الاول، وحل ثانياً المهر اسير الطرف لمربط الطرف، وجاء ثالثاً شامخ ايه ام لمربط المحمدية، وقام مدير عام شركة باذل الخير خالد العنقري بتكريم ابطال هذا الشوط.  

اما الفئة الثانية للامهار اعمار سنة (4B) فذهبت الصدارة والمركز الاول للمهر جنرال لمربط المعود، وحل ثانياً المهر وافي الراجحية لمربط الراجحية، وظفر مربط المسره بالمركز الثالث عبر المهر ورد المعود، وقام بتكريم هذه الفئة صاحب السمو الامير سلمان بن فيصل بن سلمان بن محمد.

وقام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان يرافقه صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن سلطان بن عبدالعزيز بافتتاح معرض الفن التشكيلي الذي يقيمه الفنان التشكيلي ناصر الضبيحي، واستمع سموه لشرح موسع من الاستاذ ناصر الصبيحي عن المعرض الذي سيشهد اليوم اقامة ورشة عمل يقيمها الفنان علي المعمار، ويشارك بها نخبة من الفنانيين التشكيليين السعوديين.            

1458 4545457
4444444
12142                                           

  

 

التعليقات

اترك تعليقا

تقويم الفعاليات

جاري تحميل التقويم
المزيد ...